منوعات

مؤثر هندي يروج للإسلاموفوبيا بنشر معلومات مضللة عن نسبة المسلمين في الهند

يكرر أميت أوبادهياي، أحد مؤثري وسائل التواصل الاجتماعي من الأغلبية الهندوسية في الهند، نشر معلومات مضللة على الإنترنت حول سبب نمو عدد سكان الهند: فهو يقول إن جيرانه المسلمين ينجبون أطفالًا كثيرين، لذا على النساء الهندوسيات أن تتحمل مسؤولية إنجاب المزيد من أطفالهن. وأوبادهياي، الذي يعمل صيدلانيًا، هو واحد من العديد من المؤثرين الذين زرعوا جماهير كبيرة بنشر بيانات سكانية خاطئة لادعاء أن البلاد تتحول إلى دولة إسلامية.

وقال أوبادهياي، الذي لديه أكثر من 100 ألف متابع على تطبيق “شير تشات” المحلي، إنه يستخدم منصات التواصل الاجتماعي لـ”إثارة وعي” بشأن “الخطر” الذي يشكله المسلمون على هوية الهند.

وأضاف أنه يستند إلى “الحقائق والأرقام” التي يجدها على الإنترنت، مثل دراسة قديمة لجامعة كارولينسكا في ستوكهولم تزعم أن المسلمين سيشكلون 20 في المئة من سكان الهند بحلول عام 2050.

ولكن هذه الدراسة، التي نُشرت في عام 2009، تستخدم بيانات قديمة وغير دقيقة، ولا تأخذ في الاعتبار التغيرات في معدلات المواليد والخصوبة بين المجموعات الدينية.

ففي عام 2015، نشرت حكومة الهند تقريرًا رسميًا عن التعداد السكاني لعام 2011، وأظهر أن نسبة المسلمين في البلاد ارتفعت من 13.4 في المئة في عام 2001 إلى 14.2 في المئة في عام 20111.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى