منوعات

شركة كنتاكي ديربي توقف مدرب الخيول سافي جوزيف جونيور بشكل مؤقت بعد وفاة “غير عادية” لحصانين

أوقفت شركة تدير سباق كنتاكي ديربي الشهير مدرب الخيول سافي جوزيف جونيور بشكل مؤقت بعد وفاة “غير عادية” لخيولين تدربهما، بحسب ما قالت الشركة. وجاء قرار شركة تشرشل داونز إنك. بعد أن توفي خيلان، كلاهما تدربهما جوزيف، فجأة من أسباب غير معروفة في مضمار الشركة في لويزفيل يوم السبت والثلاثاء. ويعني القرار أن لورد مايلز، خيل آخر يدربه جوزيف، لن يستطيع المشاركة كما هو مخطط في سباق كنتاكي ديربي يوم السبت، وهو السباق الأول في التاج الثلاثي المرغوب. “تحظر الإيقاف جوزيف، أو أي مدرب يعمل له مباشرة أو غير مباشرة، من إدخال خيول في السباقات أو التقدم بطلب للاحتلال في جميع المضامير التي تملكها شركة CDI”، قالت شركة تشرشل داونز إنك. يوم الخميس. “جاء قرار CDI بعد وفاة مفاجئة غير عادية لخيلان تدربهما جوزيف في مضمار تشرشل داونز: بارنتس برايد يوم السبت وتشاسنج آرتي يوم الثلاثاء”، جاء في بيان الشركة. وقال رئيس شركة CDI والمدير التنفيذي بيل مود يوم الخميس: “نظرًا للوفاة المفاجئة غير المفسَّرة، لدينا مخاوف معقولة حول حالة خيله، وقرَّرنا إيقافه إلى أجل غير مسمى حتى يتم تحليل التفاصيل وفهمها”. وأضاف: “أولوية سلامة خيلنا والرياضيين البشر ونزاهة رياضتنا هي أولى أولوياتنا. نحن نشعر أن هذه التدابير هي واجباتنا ومسؤولية”.

وكانت شرطة طوكيو العاصمة قد أبلغت عن وفاة الخيلان يوم الثلاثاء، وقالت إنها تحقق في الحادثة باعتبارها انتحارا محتملا. ولم تكشف الشرطة عن أسباب الوفاة أو تفاصيل إضافية. وقال جوزيف لشبكة CNN يوم الخميس إنه “منزعج ومحطم” بسبب وفاة الخيلان التي كان يدربها. “الآن، لا أعرف لماذا حدث هذا، مما يجعلنا منزعجين”، قال جوزيف. “الناس الذين لا يأتون إلى المضمار لا يرون الرعاية الشغوفة لهذه الخيل”، قال.

كانت شركة تشرشل داونز إنك. قد وصفت ظروف وفاة أربعة خيول في مضمارها خلال خمسة أيام بأنها “غير مقبولة” و”مقلقة”. وكان اثنان من هؤلاء الخيول قد توفيا بعد إصابتهما بإصابات عضلية هيكلية، بحسب مسؤولي المضمار. وأصيب وايلد أون آيس، المرشح لديربي، أثناء التدريب في 27 أبريل، وأصيب تيك شارج بريانا في سباق يوم الثلاثاء. وقد “أُنهِيَ حياتهما لأسباب إنسانية”، بحسب تشرشل داونز. وقال مود إن الشركة تعمل مع المسؤولين المحليين لإجراء تحقيق شامل في سبب الوفيات. وأضاف: “لا نستطيع التخمين حول سبب هذه الظروف غير المألوفة حتى نحصل على نتائج التحقيق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى