صحة و جمال

شركة نوفو نورديسك تحد من إمدادات دواء ويغوفي لإنقاص الوزن بسبب زيادة الطلب

شركة نوفو نورديسك، المصنعة لدواء ويغوفي لإنقاص الوزن، قالت إنها ستحد من إمدادات الجرعات الأولية للدواء بسبب تفوق الطلب على قدرة الشركة التصنيعية. وقالت الشركة في بيان نشر يوم الخميس على موقعها الإلكتروني أن انقطاعات الإمدادات لا يتوقع أن تؤثر على جرعات الدواء الأعلى للأشخاص الذين يتناولون الدواء بالفعل. وقالت نوفو نورديسك إنها تتوقع أن يواجه الكثير من الأشخاص صعوبة في تعبئة وصفات طبية بالجرعات المبدئية المنخفضة حتى شهر سبتمبر.

وأقرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية دواء ويغوفي لإدارة الوزن المزمن للأشخاص ذوي مؤشر كتلة الجسم 30 أو أكثر، أو 27 أو أكثر للأشخاص ذوي حالة مرتبطة بالوزن مثل ارتفاع ضغط الدم. وقد ازدهر هذا الدواء وشقيقه أوزيمبيك، المعتمد لمرض السكري من النوع 2، في الشعبية، حيث اجتاحا مواقع التواصل الاجتماعي وحصلا على ذكر في حفل توزيع جوائز الأوسكار وبرنامج “ساترداي نايت لايف”.

“مع ارتفاع معدلات السمنة، هناك طلب متزايد” على أدوية مثل ويغوفي، قالت د. بريا جاسينغاني، أخصائية في غدد صماء وطب السمنة في مستشفى جامعة نيويورك لانغون. وقالت إنها لم تواجه مشاكل في تعبئة وصفات طبية من ويغوفي مؤخرًا ولكنها كانت قد واجهتها في الماضي.

إن ويغوفي هو أحد أسماء التجارية لسيماغلودات، وهو جزء من فئة من الأدوية التي تحاكي آثار هرمون ينظم الشهية يسمى GLP-1. فهي تحفز إطلاق الأنسولين، مما يساعد في خفض سكر الدم،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى