صحة و جمال

الدجاجة تحتوي سموماً قاتلة… إحذر تناول هذه الاجزاء

الدجاج من أكثر اللحوم شيوعاً وشعبية بين الناس، نظراً لفوائدها الصحية وطعمها اللذيذ. ولكن هل تعلم أن هناك بعض الأجزاء في الدجاجة قد تكون ضارة جداً بصحتك وتسبب لك أمراضاً خطيرة وقاتلة؟

في هذا المقال، سنستعرض معك 4 أجزاء في الدجاجة يجب عليك تجنبها وعدم تناولها:

الذيل

تعتبر المؤخرة من أشهى الأجزاء للبعض، ولكنها في الحقيقة تحتوي على كمية كبيرة من الطفيليات والبكتيريا التي تسبب التهابات وأمراض في المعدة والجهاز الهضمي. كما أن المؤخرة تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة التي ترفع من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والشرايين.

الرئة

الرئة هي عضو يقوم بتنفس الهواء وتبادل الغازات في جسم الدجاج، ولذلك فهي معرضة للتلوث بالغبار والمواد الضارة. كما أن الرئة تحتوي على بكتيريا صعبة التخلص منها حتى بالطهي المستمر والحرارة العالية. وقد أثبتت بعض الدراسات أن تناول رئة الدجاج يزيد من خطر الإصابة بالسل والسرطان.

الرأس

الرأس هو مكان يتركز فيه معظم الأعصاب والدماغ في جسم الدجاج، ولذلك فهو يستقبل كثير من المواد الكيميائية التي يستخدمها مربو الدجاج لزيادة وزنه وإنتاجه. من هذه المواد هرمون “الستيرويد” الذي يسبب اضطرابات في هرمونات الإنسان ويؤدي إلى ظهور أورام سرطانية في مختلف أعضاء الجسم. كما أن رأس الدجاج يحتوي على نسبة عالية من الكولسترول.

الجلد

الجلد هو طبقة خارجية تغطي جسم الدجاج، وهو يحميه من التأثيرات الخارجية. ولكن هذه التأثيرات قد تكون سلبية على صحة الإنسان، فالجلد يحتفظ بالدهون والطفيليات والبكتيريا التي لا تقضى عليها درجات حرارة عالية. كما أن تناول جلد الدجاج يزود جسمك بسعرات حرارية زائدة قد تؤدي إلى زيادة في الوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى