منوعات

تويتر يدخل سوق التوظيف! ميزات جديدة للشركات والباحثين عن وظائف

في خطوة مبتكرة وجديدة، يعتزم موقع تويتر إطلاق ميزات جديدة تسمح للشركات الموثوقة بنشر وظائف وعروض توظيف مباشرة على حساباتها في تويتر. تم تلميح هذه الميزة من قبل المدير التنفيذي لتويتر، إيلون ماسك، في شهر مايو، وهي توسع قدرات المنصة ووظائفها بعيدًا عن تصميمها الأصلي. تويتر قد ينافس منصة لينكد إن في استقطاب العديد من الباحثين عن وظائف حيث يستخدم أكثر من 52 مليون شخص تطبيق لينكد إن للتوظيف. تويتر على مقربة من إطلاق رسمي للميزات الجديدة التي تسمح للشركات الموثوقة بنشر وظائف على حساباتها في تويتر.

قامت بعض الشركات الموثوقة بالفعل بنشر وظائف على المنصة. تظهر الوظائف أسفل نبذة تويتر للشركة وعدد المتابعين، وتقوم بتوجيه المتقدمين المهتمين مباشرة إلى إعلان الوظيفة على موقع الشركة أو شبكات وظائف أخرى.

ويمكن زيارة حساب توتير لوظائف السعودية

كما أن تويتر قام بإنشاء حساب رسمي باسم @TwitterHiring لتسهيل التوظيف. وأيضًا دعا حساب تويتر الموثق @Verified المزيد من الشركات للانضمام إلى الشركات الموثوقة دون الكشف عن القدرات الجديدة لنشر الوظائف.

إحدى فوائد الانضمام إلى برنامج الشركات الموثوقة هو إمكانية إنشاء ملفات تعريف مخصصة، والتي قد تكون واحدة من الطرق التي تستخدمها بعض الشركات لنشر الوظائف والبيعات.

كان إيلون ماسك، المدير التنفيذي لتويتر، قد ألمح إلى فكرة وظائف تويتر – بالإضافة إلى التعارف عبر تويتر – في مايو.

هل ينافس تويتر لينكد إن في مجال التوظيف؟ إذا قام تويتر بإنشاء منصة للتوظيف تشبه منصة لينكد إن التي تجذب حاليًا أكثر من 52 مليون باحث عن وظائف، فقد يساهم ذلك في زيادة إيرادات تويتر ومشاركة المستخدمين.

تفرض تويتر على الشركات تكلفة تصل إلى 1000 دولار شهريًا على الأقل للانضمام إلى برنامج الشركات الموثوقة.

من المتوقع أن يشجع ذلك المزيد من مستخدمي تويتر على نشر محتوى ذي جودة عالية قد يكون له تأثير إيجابي على أرباب العمل المحتملين.

فوائد استخدام تويتر في عملية التوظيف قد تستفيد الشركات الموظفة من انتشار المنصة وقاعدة المستخدمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى