أخبار العالم

السعودية تعرب عن بالغ حزنها – 34 قتيلاً بسبب حرائق الغابات وارتفاع حدة الموجة الحارة في شمال أفريقيا

أعربت وزارة الخارجية عن أعمق حزن المملكة العربية السعودية بسبب الكارثة التي نتجت عن اندلاع حرائق الغابات في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، حيث أسفرت الحرائق عن وفاة 34 شخصاً وإصابة العديد من آخرين.

وأكدت الوزارة التضامن الكامل للمملكة مع الجزائر وشعبها الشقيق في هذه الفاجعة الجللة، وقدمت خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في عدد من ولايات البلاد إلى 34 قتيلاً، وذلك جراء الظروف الجوية القاسية التي تمر بها المنطقة حيث وصلت درجات الحرارة إلى مستويات قياسية في شمال أفريقيا.

كارثة في الجزائر: حرائق الغابات تحصد 34 قتيلاً والحرارة تصل إلى مستويات قياسية في شمال أفريقيا

وأوضحت الوزارة أن 97 حريقاً اندلعت في الغابات والمحاصيل الزراعية، وتسبب بامتداد بعضها إلى المناطق المأهولة بالسكان. وأشارت إلى جهود السلطات في إخماد هذه الحرائق بالتعاون مع فرق الإطفاء التي بلغ عددها 7500 عنصر.

وقد أُجلي نحو 1500 شخص حتى الآن لضمان سلامتهم والحد من الخسائر البشرية. كما أُعلن عن وفاة 10 عسكريين وإصابة 25 آخرين جراء الحرائق التي اندلعت في ولاية بجاية شرق الجزائر.

وتتجاوز درجات الحرارة في المنطقة 49 درجة مئوية، ما أدى إلى تفاقم الحرائق واستمرار انتشارها في العديد من المناطق الجبلية والمدن المأهولة.

تجتاح موجة حرارة قاسية شمال أفريقيا وجنوب أوروبا، مما أدى إلى تصاعد حدة الحرائق وتحديات إخمادها. وتستمر الجهود للسيطرة على الحرائق والحد من الخسائر المادية والبشرية الناجمة عن هذه الكارثة الطبيعية الجللة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى