عاجل

ارتفاع درجات الحرارة في أريزونا يتسبب في حروق للأشخاص على الأرض

كشف مركز للحروق يوم الاثنين عن ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة بمدينة فينيكس بولاية أريزونا الأمريكية، حيث يتعرض الأشخاص للحروق عندما يسقطون على الأرض، وقد تصل بعض هذه الحروق إلى مستوى يهدد حياتهم، وفقًا لما صرح به أحد الأطباء لشبكة (سي إن إن) الأمريكية.

وذكرت الشبكة أن غرف الطوارئ في مقاطعة ماريكوبا تستقبل حالات مصابة بحروق ناتجة عن السقوط على الأرض، وبعض هؤلاء المصابين يعانون من جروح خطيرة تهدد حياتهم.

وأكد الدكتور كيفن فوستر، مدير خدمات الحروق في مركز أريزونا للحروق في فاليوايز هيلث، لشبكة (سي إن إن) أن الأعداد وشدة الإصابات في فصل الصيف تعد أعلى بكثير من المعتاد، وأنهم لا يملكون تفسيرًا واضحًا لهذا الارتفاع.

وأضاف: “تعد الأرقام وشدة الإصابات غير مسبوقة، ومركز الحروق الذي يضم 45 سريراً كان ممتلئاً، حيث تعرض حوالي 15 من المرضى لحروق نتيجة السقوط على الأرض”.

وأوضح فوستر في بيان سابق أن درجات حرارة السطح الخارجي يمكن أن تصل إلى 180 درجة فهرنهايت، وهذا يمكن أن يتسبب في حروق جلدية عميقة حتى مع اتصال قصير. وأشار إلى أن الأشخاص الذين يعانون من إعاقات قد يكونون أكثر عُرضة لهذا النوع من الحروق نظرًا لعدم قدرتهم على رفع أنفسهم بسرعة عن الأرض.

ووفقًا لتقرير حديث، استقبل مركز الحروق 85 حالة مصابة بحروق مرتبطة بالحرارة في يونيو ويوليو وأغسطس 2022، وتوفي سبعة من هؤلاء المرضى. وتبين أن الحروق تغطت من 5% إلى 23% من أجساد الأفراد، وعلى الرغم من أن معظمهم لم يصابوا بحروق كبيرة، فإن العديد منهم كانوا يعانون من أمراض خطيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى