محليات

الأمير سعود بن نايف يدشّن حملة “نبادر معًا” للتوعية الصحية

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم الأحد حملة “نبادر معًا” للتوعية الصحية. تنظم هذه الحملة الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية بالتزامن مع اليوم العالمي للالتهاب الكبدي الفيروسي 2023م.

وشدّد سمو أمير المنطقة الشرقية على أهمية استمرار حملات التوعية الصحية لرفع ثقافة المجتمع واستخدام وسائل التواصل الحديثة للوصول للمستهدفين. كما أشاد سموه بالجهود التي تبذلها المديرية العامة للشؤون الصحية في تحقيق الأمن الصحي للمجتمع.

تهدف حملة “نبادر معًا” إلى رفع الوعي الصحي لدى العمالة حول الالتهاب الكبدي وتوعيتهم بطرق الإصابة وكيفية الوقاية. وتسعى الحملة لتخفيض حالات الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدي من خلال تطبيق احتياطات مكافحة العدوى في مواقع الرعاية الصحية.

قال الدكتور ابراهيم العريفي، مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية: “تستهدف الحملة المجتمع بالعموم ونركز على العمال وخاصة عمال النظافة”. تستمر الحملة لمدة عشرة أيام وتشمل ثلاثة مسارات ميداني والكتروني وتعليمي. وتهدف الحملة لتوعية 100 ألف من العمالة وتوزيع 10 ألاف ملصق توعوي في أماكن تجمعاتهم ومقرات عملهم.

يُشكّل الأمير سعود بن نايف دعمًا للقطاع الصحي في المنطقة الشرقية من خلال رعايته ودعمه اللا محدود. وحضر التدشين أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير ومدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل ومدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ عمر الدويش بالإضافة إلى المدير التنفيذي لتجمع الشرقية الصحي الدكتور عبدالعزيز الغامدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى