أخبار العالم

ندوة علمية في جامعة الأمير سونكلا تستعرض دور الوسطية في التعايش السلمي بين المسلمين وغيرهم في تايلاند – نظمتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالتعاون

شهدت جامعة الأمير سونكلا جنوب تايلاند ندوة علمية بعنوان “الوسطية والتعايش السلمي في مجتمع متعدد الثقافات”، والتي نظمتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالتعاون مع مجلس شيخ الإسلام ومركز الوسطية للسلام والتنمية.

شارك في الندوة حوالي 200 طالب جامعي من المسلمين والبوذيين وأعضاء من غيرهم، بهدف تعزيز فكر الوسطية والتعايش السلمي بين المسلمين والمجتمع المتعدد الثقافات في ولايات جنوب تايلاند التي يشكل المسلمون غالبيتها.

أكد الدكتور عواد العنزي وكيل وزارة الشؤون الإسلامية، خلال كلمته في الندوة، أن الوسطية من مبادئ الإسلام العظيمة، وأن المسلمين يُحضون على اتباعها وتطبيقها. وأوضح أن الوسطية تعني العدل والاعتدال، وتحث على عدم الجور والتطرف والغلو في الدين.

وأشار إلى أن الإسلام يدعو أتباعه للتعايش مع غير المسلمين بالعدل والإحسان، وأن تاريخ الإسلام يشهد على هذا التعايش السلمي مع أقليات غير مسلمة في بعض البلاد.

وأخيرًا، أشادت البرامج العلمية والفكرية التي قامت بها وزارة الشؤون الإسلامية في تايلاند بالحصول على تقدير وإشادة واسعة من قِبل المفكرين والمثقفين في المملكة. واستحوذ معرض جسور الذي استقطب حوالي 100 ألف زائر في بانكوك على اهتمام كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى