أخبار العالم

انفجار بالقرب من جسر القرم يثير التوترات بين روسيا وأوكرانيا

شبه جزيرة القرم، روسيا – أفادت سكان شبه جزيرة القرم بوقوع انفجار في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت بالقرب من الجسر الذي يربط القرم بروسيا، ولكن مسؤولًا روسيًا نفى وقوع أي هجوم على الجسر.

أشار مسؤولون موالون لروسيا في المناطق المحتلة بأوكرانيا إلى أن الانفجارات قد تكون مرتبطة بهجوم بطائرات دون طيار أوكرانية. وقد تعرضت ناقلة نفط روسية لأضرار في المنطقة، فيما لم تصدر أوكرانيا بيانًا رسميًا حول هذه التقارير.

توقفت حركة المرور على الجسر في الصباح الباكر، وهو الحادث الثالث من نوعه خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. ونفى المستشار الروسي أوليج كريوتشكوف أن يكون الجسر تعرض لهجوم مباشر أو وقوع أي انفجار بالمنطقة المجاورة للجسر.

من جانبها، أكدت روسيا أن الناقلة التي تحمل اسم إس.آي.جي وترفع علمها تعرضت لهجوم بطائرات دون طيار أوكرانية في مضيق كيرتش.

يشهد الجسر، الذي أكملته روسيا في عام 2018 بعد ضم شبه الجزيرة من أوكرانيا، تصاعد التوترات بين البلدين. يُذكر أنه قد تعرض لهجومين كبيرين في السابق، وكان أحدثها في الشهر الماضي حين أعلنت أوكرانيا مسؤوليتها غير المباشرة عن الهجوم على الجسر.

تستمر هذه الحادثة في زيادة التوترات والاشتباكات بين الدولتين، وتزيد من المخاوف حول استقرار المنطقة وأمن الملاحة البحرية فيها. تبقى المراقبة والجهود الدبلوماسية الهادفة للتهدئة وحل النزاعات القائمة أمرًا ضروريًا لتفادي التصعيد والتأثير السلبي على الأمن الإقليمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى