عاجل

مزاد دولي يحطم الأرقام: بيع صقرين بقيمة 86 ألف ريال في نادي الصقور السعودي

شهد المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، الذي أقامه نادي الصقور السعودي في مقره بملهم شمال مدينة الرياض مساء أمس الأحد، منافسة شرسة واقتناء فاخر، حيث تم بيع صقرين بمبلغ إجمالي وصل إلى 86 ألف ريال. جذب المزاد أنظار محبي هواية الصقور في المملكة والعالم، حيث شهدت المزايدات منافسة مثيرة بين أفضل مزارع إنتاج الصقور في العالم.

انطلاق المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور بالنسخة الثالثة: التنافس على نخبة سلالات الصقور لتعزيز مكانة المملكة في عالم الصقارة

وتصدرت قائمة المبيعات صقر من نوع “فرخ حر”، الذي يعتبر من أفخر السلالات، حيث تم بيعه من مزرعة “البرغش فالكون” بمبلغ قياسي بلغ 35 ألف ريال. ولم يكتفِ الحاضرون بهذا الإنجاز، فعُرض الصقر الثاني من نفس السلالة “فرخ حر” وتنافس الحاضرون في المزايدة عليه حتى بلغ المبلغ النهائي 51 ألف ريال.

نادي الصقور السعودي يستحدث 6 أشواط جديدة في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

ويأتي المزاد الدولي ضمن سلسلة تجمع نحو 12 ليلة مزاد، حيث يتم عرض نخبة سلالات الصقور الفاخرة التي تجذب اهتمام الصقارين ومنتجي الصقور حول العالم. تُبث تلك الليالي المثيرة مباشرة عبر القنوات التلفزيونية المتخصصة في هذا المجال، بالإضافة إلى حسابات النادي على منصات التواصل الاجتماعي لجمهوره.

يُعد المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور بمثابة سوق موثوق وآمن للصقارين ومنتجي الصقور، حيث يعمل على تحقيق رؤية نادي الصقور السعودي المتمثلة في الريادة في مجال التطوير والابتكار في هواية الصقور وتربيتها وإنتاجها ورعايتها. يُعزز المزاد أيضًا الجانب الثقافي والاقتصادي، ويعد منصة هامة لتعزيز الوعي البيئي وحماية النسل النقي للصقور الفاخرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى