الرياضية

قمة سعودية تتجدد في كأس الملك سلمان للأندية: الهلال يلتقي الشباب في نصف نهائي مثير

تجذب الأنظار نحو ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية “الطائف” جنوب غرب المملكة العربية السعودية، حيث تقام قمة سعودية ذات طابع عربي، بين فريق الهلال والشباب. يحتضن هذا الملعب مباراة نصف نهائي كأس بطولة الملك سلمان للأندية، والتي من المقرر إقامتها مساء اليوم الأربعاء.

تاريخ الصراع بين الهلال والشباب:

تجرى المواجهة بين الهلال والشباب للمرة الثانية على الصعيدين العربي والدولي. تأتي هذه المباراة ضمن سجل التاريخ بين الفريقين، حيث سبق لهما أن التقيا في مناسبتين قبل ذلك.

تاريخ المواجهات الدولية:

في 18 ديسمبر 1995، التقي الهلال والشباب في ملعب الملك فهد الدولي ضمن بطولة النخبة العربية. انتهت المباراة بتعادل 1-1، حيث تقدم الهلال أولاً عبر إليجه ليتانا وعادل الشباب من خلال بلادي كوما. وفاز الشباب بالبطولة في تلك النسخة.

وفي عام 2010، التقي الفريقان في نهائي بطولة النخبة الدولية وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، وتوج الشباب باللقب بعد فوزه بركلات الترجيح 5-4.

المسار الى نصف نهائي البطولة:

تأهل الهلال إلى نصف نهائي البطولة بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثانية بدور المجموعات. وتمكن من التأهل بعد الفوز على الاتحاد بنتيجة 3-1 في دور الثمانية.

بينما تصدر الشباب المجموعة الثالثة بعد حصوله على 7 نقاط. وتأهل بعد التغلب على الوحدة الإماراتي بركلات الترجيح.

مستوى الفرق:

يعول الهلال على نجومه الجدد ومنهم سيرجي سافيتش، وروبن نيفيز، وخاليدو كوليبالي، ومالكوم فيليبي. بينما يمتلك الشباب خط دفاع قوي وقدم مستويات مميزة في البطولة.

سيكون اللقاء مثيرًا ومنتظرًا بشدة من قبل الجماهير، حيث يسعى كل فريق للوصول إلى النهائي وتحقيق اللقب الغالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى