أخبار العالم

الرئيس الأوكراني يثمن دعم ألمانيا بمنصات باتريوت الصاروخية ويؤكد أهمية الإمدادات العسكرية

زيلينسكي يشيد بدور ألمانيا في تعزيز قدرات الدفاع الجوي الأوكراني ومكافحة الألغام

أكد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أهمية وقوف ألمانيا إلى جانب بلاده من خلال دعمها بمنصات إطلاق من طراز باتريوت الصاروخية، معبرًا عن شكره للدور المحوري الذي قامت به ألمانيا ومستشارها أولاف شولتس. تأتي هذه الخطوة في ظل تسلم أوكرانيا منصتي إطلاق من طراز باتريوت لتعزيز قدراتها الدفاعية.

أنظمة صواريخ باتريوت الأمريكية تشكل إضافة استراتيجية لأوكرانيا، حيث تمكنت من بطاريات باتريوت من عدة عمليات اعتراض ناجحة لصواريخ روسية، حتى التي تتجاوز سرعتها سرعة الصوت. وفي هذا السياق، أشار زيلينسكي إلى أهمية هذا التعزيز للدفاع الجوي الأوكراني وكيف أنه يسهم في الحفاظ على الأرواح والممتلكات.

تمتد المساعدات الألمانية أيضًا إلى ميدان آخر، حيث تضم مدافع رشاشة ونظارات تصويب ومناظير، بالإضافة إلى معدات لإزالة الألغام. وبالإضافة إلى أهمية تعزيز قدرات الدفاع الجوي، يُعتبر دعم إزالة الألغام من ضمن الجهود الحالية التي تسعى لتأمين المناطق المُلغومة التي تشكل تهديدًا على حياة الناس وسلامتهم في الوقت الراهن.

وتقدر المساحات الأرضية الأوكرانية المعرضة للألغام والذخائر غير المنفجرة بحوالي 174 ألف كيلومتر مربع، وهو الأمر الذي يستدعي التعاون الدولي والجهود المشتركة لمكافحة هذا الخطر الوشيك. تعزز المساعدات الألمانية تلك الجهود وتسهم في توفير بيئة أكثر أمانًا للمواطنين الأوكرانيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى