أخبار العالم

كارثة الحرائق تجتاح هاواي: ارتفاع عدد الضحايا إلى 93 وتهديدات مستمرة للولاية

سلطات ماوي تعلن أسوأ كارثة طبيعية في تاريخ هاواي وتسعى لاحتواء حرائق مدمرة ومأساوية

شهدت ولاية هاواي الأمريكية تصاعدًا في وتيرة الكارثة الطبيعية التي تعصف بها، حيث أعلنت سلطات مقاطعة ماوي اليوم ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 93 شخصًا.

وفي مؤتمر صحفي عقده حاكم ولاية هاواي، جوش جرين، أكد أن عدد الضحايا ما زال يرتفع وحذَّر من استمرار تصاعد هذه الأرقام. وأضاف أن هذه الكارثة تُعد أسوأ كارثة طبيعية في تاريخ الولاية.

عمد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى توجيه جميع الأجهزة الفدرالية في هاواي للمشاركة الفعالة في جهود إطفاء الحرائق المدمرة. وكذلك، يشارك الحرس الوطني الأمريكي في عمليات الإنقاذ والمساهمة في مواجهة هذه الكارثة.

في بيان نُشِرَ عبر موقعها الإلكتروني يوم الخميس، أعلنت سلطات مقاطعة ماوي مقتل 53 شخصًا على الأقل جراء هذه الحرائق المدمرة في جزيرة ماوي بولاية هاواي.

هذه الحرائق أصبحت الكارثة الطبيعية الأكثر تدميرًا في تاريخ الولاية، حيث تجاوزت في الآثار السلبية كارثة تسونامي التي أسفرت عن مصرع 61 شخصًا على جزيرة هاواي الكبرى عام 1960، عندما انضمت هاواي إلى الولايات المتحدة.

وتُفيد المعلومات بأن فرق البحث تواصل البحث عن جثث الضحايا باستخدام كلاب مدربة، حيث من المتوقع أن تظهر مزيدًا من الجثث جراء هذه الحرائق المروعة التي ألحقت أضرارًا هائلة بألف مبنى وشردت الآلاف من السكان. إعادة البناء ستستغرق سنوات عديدة وتكلفة مليارات الدولارات.

وأوضحت سلطات ماوي أن حريق لاهاينا الذي اجتاح الغابات وتوغل إلى البلدة لم ينته بعد، وعلى الرغم من تمكن فرق الإطفاء من احتوائه بنسبة 85%، إلا أن التهديد لا يزال قائمًا. وتمكنت فرق الإطفاء أيضًا من احتواء حريقين آخرين في الجزيرة بنسبتي 80% و50% على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى