الرياضية

الاتحاد الآسيوي يكشف عن ثورة كروية: بطولات جديدة وجوائز مالية مُعززة للأندية

الإطلاق الرسمي لثلاث بطولات جديدة ورفع قيمة الجوائز المالية في تصعيد كروي طموح

في خطوة تاريخية تُعزّز من أهمية وتفوق الكرة الآسيوية، أطلق المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عصرًا جديدًا لبطولات الأندية، وذلك من خلال الكشف عن ثلاثة منافسات جديدة للأندية، ورفع قيمة الجوائز المالية المُقدمة للأندية المشاركة. بالإضافة إلى إطلاق دوري أبطال آسيا للسيدات.

في اجتماع تاريخي انعقد عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد، أعلن المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن مبادرات جديدة تهدف إلى النهوض بكرة القدم الآسيوية إلى مستويات جديدة من الريادة. تمثلت هذه المبادرات في تنظيم ثلاث بطولات جديدة للأندية، وستبدأ هذه التغييرات في العمل اعتبارًا من موسم 2025-2024.

أشار الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة إلى التزام الاتحاد بتوفير بطولات أندية ذات قيمة تجارية متقدمة، بهدف تقديم تجربة تنافسية محسّنة للأندية الوطنية في القارة الآسيوية والاقتراب أكثر من جماهيرها المتحمسة.

سيشهد المشهد الكروي الآسيوي ولادة بطولات متجددة، حيث ستأتي البطولة الأولى باسم “دوري أبطال آسيا للنخبة”، وستضم أفضل 24 ناديًا، فيما ستحمل البطولة الثانية اسم “دوري أبطال آسيا 2” وتضم 32 ناديًا. أما البطولة الثالثة، فستسمى “كأس التحدي الآسيوي” وستجمع بين 20 ناديًا.

مع هذه التغييرات الكبيرة، ينطلق السباق نحو الجوائز المالية المُعزّزة. فالفريق الفائز بلقب دوري أبطال آسيا للنخبة سيحصل على جائزة مالية قدرها 12 مليون دولار، بينما يحصل الفائز بلقب دوري أبطال آسيا 2024-2023 على جائزة قدرها 4 ملايين دولار. وعلى نفس الأثر، يحصل الفريق الذي يتجاوزه الفائز في النهائي على جائزة مالية قدرها 6 ملايين دولار.

بجانب الرجال، لن تكون السيدات بعيدة عن هذا التغيير الكبير، حيث سيتم إطلاق دوري أبطال آسيا للسيدات، ليشمل هذا التجديد جميع أبعاد اللعبة ويقربها أكثر من محبيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى