تقنية

برنامج Elevate: تمكين وتدريب للنجاح التقني لأكثر من 25 ألف امرأة

برنامج تدريبي فريد يجمع بين 'سدايا' و'Google Cloud' لتقديم فرص تدريب عالي الجودة في مجالات التقنية المتقدمة للنساء

في خطوة رائدة تهدف لتمكين النساء في مجالات التقنية المتقدمة، قام برنامج Elevate الذي أطلقته الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بالتعاون مع شركة Google Cloud بالإعلان عن برنامج تدريبي فريد من نوعه، يستهدف تدريب أكثر من 25 ألف امرأة حول العالم خلال خمسة أعوام.

البرنامج يستهدف تمكين النساء من خلال تقديم تدريب عالي الجودة في المجالات التقنية المتقدمة، حيث تشمل المجالات البيانات والذكاء الاصطناعي. ويشتمل البرنامج على مجموعة من المراحل التدريبية المتطورة، تمتد لمدة خمسة أعوام.

في الوقت الحالي، يشمل البرنامج ألف امرأة من 28 دولة مختلفة، حيث يخضعن لتدريب مكثف في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي خلال المرحلة الأولى من البرنامج. تستمر المرحلة الأولى لمدة أربعة أشهر، وتتضمن تدريباً عن بعد بواسطة طرق تعليم متنوعة تشمل التعلم المدمج، والدروس المُسجلة، ومعامل التدريب الذاتي، والتعلم القائم على المجموعات والندوات المفتوحة والدورات الافتراضية.

يأتي التدريب من قبل مجموعة من المدربين السعوديين الشبان من “سدايا”، حيث يقدمون المعارف والخبرات للمتدربات من خلال 340 ساعة تدريبية مكثفة. البرنامج يقدم مسارين للمتخصصات وغير المتخصصات في مجالات التقنية.

تهدف هذه المبادرة إلى تمكين المزيد من النساء من دخول مجالات الذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي، وتوفير الفرص لهن لممارسة مهن مستقبلية في هذه المجالات الحيوية. تأتي هذه المبادرة في إطار جهود تحقيق التنمية المستدامة وسد الفجوة بين الجنسين في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى