أخبار العالم

فرنسا تتأهب لمواجهة موجة حر قياسية: إيقاع الحياة يتغير في 19 إقليماً تحت التحذير البرتقالي ودعوات للحذر تصدر من الرئيس ماكرون

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية عن تأهب البلاد لمواجهة موجة حارة استثنائية، حيث من المنتظر أن تشهد بعض المناطق تصاعداً حاداً في درجات الحرارة، مع توقعات بأن تتجاوز الـ40 درجة مئوية خلال اليومين المقبلين.

ووفقاً للهيئة، فإن الحالة الجوية الحارة، والتي تتركز بشكل أساسي في الجزء الجنوبي من فرنسا، من المتوقع أن تستمر حتى منتصف الأسبوع القادم.

وتميز هذه الموجة الحارة بكونها الأولى من نوعها في فرنسا خلال العام الجاري. وفي هذا السياق، أعلنت السلطات عن مستوى تحذير برتقالي في 19 إقليماً عبر البلاد، وطالبت السكان بأخذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامتهم.

في السياق نفسه، نشر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون منشوراً على موقع التواصل الاجتماعي، حث فيه السكان على البقاء في أماكن باردة، والاهتمام بتناول السوائل بكميات كافية، والقيام بفحص الأشخاص المعرضين للخطر، مع تأكيده على أهمية العناية ببعضهم البعض خلال هذه الفترة الحرجة.

وفي تطور ذو علاقة، أعلنت شركة الكهرباء الفرنسية “إي دي إف” عن احتمال تخفيض مؤقت للإنتاج في محطتين للطاقة النووية، وذلك رداً على الارتفاع الكبير المتوقع في درجات الحرارة، مما يضع البلاد أمام تحديات جديدة بالنسبة لإمدادات الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى