أخبار العالم

تقدم ملموس في معركة مكافحة الحرائق بجزيرة تينيريفي: رئيس جزر الكناري يعلن عن تحسن الأوضاع

جزيرة تينيريفي، إسبانيا – في تطور إيجابي وواعد، أعلن رئيس جزر الكناري، فيرناندو كلافيو، اليوم الاثنين، عن تحقيق تقدم جديد في جهود مكافحة حرائق الغابات التي أجتاحت جزيرة تينيريفي الإسبانية، مضيفًا أنه يُمكن القول إن “مرحلة الأسوأ قد انتهت”.

وأشار كلافيو إلى أنه على الرغم من عدم تحقيق السيطرة الكاملة على الحريق، إلا أن الأوضاع تُظهر تحسنًا بارزًا حيث “استقر الحريق على جميع الجبهات”.

وقال كلافيو في بيان له اليوم: “نتطلع إلى إعادة 13 ألف فردٍ من المهجرين إلى منازلهم في مناطق شمال وشمال شرق الجزيرة”.

معركة البقاء في وجه النيران

من جهته، أعرب رئيس إدارة الإطفاء في جزر الكناري، فريدريكو جريللو، عن تفاؤله وثقته في القدرة على السيطرة على الحرائق. ونقلت صحيفة “ال ديا” التي تُصدر في جزر الكناري عنه قوله: “النيران التي اجتاحت غاباتنا تراجعت بشكل ملموس”.

منذ يوم أمس الأحد، لا توجد تقارير عن تصاعد الحرائق، مما يعزز الأمل في أن معركة مكافحة الحرائق تسير في الاتجاه الصحيح. هذا ومن المقرر أن يقوم رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، بزيارة جزيرة تينيريفي غدًا الاثنين، لتقدير حجم الأضرار وتقييم الوضع العام هناك.

تأثير الحرائق الهائل

الحرائق الهائلة التي اندلعت في جزيرة تينيريفي لم تكتفِ بإلحاق الضرر بمساحات شاسعة من الغابات والأراضي، بل أثرت أيضًا على ما لا يقل عن 12800 هكتار في مناطق شمال وشمال شرق الجزيرة. يُقدر حجم الأضرار بحوالي 6% من مساحة الجزيرة، وهو ما يجعل استعادة الأوضاع الطبيعية وإعادة الحياة إلى طبيعتها مهمةً تتطلب جهودًا كبيرة من الجميع.

بيانات صحفيه

هل ترغب في نشر بيان صحفي عن شركتك أو منظمتك أو مؤسستك؟ هل تبحث عن وسيلة فعالة وسريعة وموثوقة لإيصال رسالتك إلى الجمهور المهتم؟ هل تحتاج إلى خدمة متكاملة تقدم لك كل ما تحتاجه من إعداد وتوزيع ومتابعة بياناتك الصحفية؟ ايميل ( SaudiPR@outlook.com ) https://ween.sa/pressreleases

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى