محليات

ضبط ثلاثة مستودعات طبية مخالفة بجدة تخزن الآلاف من المنتجات دون ترخيص

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء عن ضبطها لثلاثة مستودعات مخالفة تحتوي على آلاف من المنتجات الطبية في مدينة جدة، حيث تم تخزين هذه المنتجات بدون ترخيص وبدون الالتزام بمعايير التخزين المطلوبة.

وأوضحت الهيئة أنها تمكنت من رصد وضبط (3500) منتج طبي و(300) منتج منتهي الصلاحية في المستودعين المخالفين، حيث تم تخزينها في ظروف غير مناسبة للحفاظ على جودتها. وقد تم أيضاً ضبط مخالفة تصنيع منتجات طبية وتعديل منتج طبي دون ترخيص، بالإضافة إلى عدم الإفصاح عن أماكن التخزين والفروع الأخرى. وتم إغلاق المستودعين وتم حجز المنتجات والأجهزة، وتم استدعاء الأشخاص المسؤولين لاتخاذ الإجراءات النظامية المناسبة.

وأثناء جولات الرقابة على معارض الأجهزة الطبية، اكتشفت الهيئة مستودعًا تابعًا لأحد المعارض يحتوي على (1700) منتج طبي غير مرخص لها، وتم تخزينها في ظروف غير مناسبة ومخالفة لشروط التخزين المناسبة. وبناءً على ذلك، تم إغلاق المستودع لاتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة، وتطبيق اللوائح الخاصة بالأجهزة والمستلزمات الطبية.

دعت الهيئة مستودعات الأجهزة الطبية إلى ضرورة الامتثال للمعايير والشروط المطلوبة والحصول على التراخيص اللازمة لضمان تخزين وتوزيع المنتجات بشكل آمن ومطابق للمعايير. كما دعت الهيئة إلى إبلاغها عن أي منشآت مخالفة من خلال الاتصال على الرقم الموحد (19999) أو من خلال تطبيقها “طمني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى