محليات

“الضمان الاجتماعي والتمكين” يشرح شروط الدعم لمستفيديه – دعم الحليب للأطفال والحقيبة المدرسية ضمن الحزمة الاجتماعية

أوضح حساب الضمان الاجتماعي والتمكين على منصة “إكس”، أن الاستفادة من دعم حليب الأطفال والدعم الخاص بالحقيبة المدرسية لمستفيدي الضمان الاجتماعي تخضع لشروط تحدد وفقًا لعدة معايير.

بالنسبة لدعم حليب الأطفال، يتوقف حق الاستحقاق على عمر الطفل ولا يتطلب أي تعديلات في معلومات المستفيد المسجلة في الملف الموحد. وبالنسبة لدعم الحقيبة المدرسية، يتوقف الاستحقاق على وضع الابن أو الابنة في نظام نور، وليس على البيانات المسجلة في المنصة.

تأتي هذه الخطوة ضمن حزمة الدعم التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وتشمل مجموعة من البرامج الداعمة مثل الدعم الخاص بالغذاء والكهرباء بالإضافة إلى الدعم المدرسي والحليب للأطفال الرضع.

تهدف هذه الحزمة إلى دعم وتمكين الأفراد والأسر ذوي الحاجة الخاصة، وتحسين جودة حياتهم الاجتماعية والاقتصادية، من خلال تحقيق استقلاليتهم المالية ودعمهم في تحقيق الإنتاجية والاستقلالية. وتسعى الوزارة من خلال هذا النظام المطور إلى توفير الحد الأدنى من الدخل لكل مستفيد، وتقديم الحماية الاجتماعية المناسبة لتلبية احتياجاتهم الأساسية وتحسين وضعهم الاقتصادي والاجتماعي.

د. نور علي

د. نور علي، طبيبة متخصصة في طب الأطفال الرضع، تتمتع بشغف عارم وحب شديد للأطفال ورعايتهم. تعمل بكل اهتمام وتفانٍ في مجال تطوير صحة الأطفال في مرحلة الرضاعة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى