محليات

وزير البيئة يتفقد مشروعات مائية وبيئية ويناقش احتياجات المزارعين والمواطنين في الباحة

في جولة تفقدية مهمة، توقف وزير البيئة والمياه والزراعة، المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، على مشاريع بيئية ومائية رئيسية في منطقة الباحة. وأثناء الجولة، قام الوزير بالاطلاع على جاهزية 4 مشاريع مائية وبيئية مهمة، وتفقد سير الخدمات التي تقدمها المنظومة للمستفيدين.

في سياق ذلك، التقى الوزير بالمواطنين والمزارعين في المنطقة لمناقشة احتياجاتهم المائية والزراعية، وناقش معهم مشروعات الوزارة في المنطقة. كما استمع إلى استفساراتهم ومرئياتهم بشأن الخدمات المقدمة والمشروعات الجاري تنفيذها.

تمت مناقشة مجموعة من الموضوعات الخدمية المقدمة للمواطنين والمزارعين، بما في ذلك الخدمات الزراعية ومشاريع المياه والصرف الصحي. وقد انصت الوزير إلى المشكلات المعوقة والاقتراحات التي قدمها المواطنون، ووجه بمعالجة هذه المشكلات.

تضمنت جولة الوزير زيارة مشاريع مائية وبيئية مهمة في المنطقة. تمت زيارة الخزان الإستراتيجي في محافظة بلجرشي، الذي يهدف إلى زيادة سعة الخزن لمواجهة الطوارئ. كما تمت زيارة مشروع استكمال تنفيذ شبكة الصرف الصحي بمدينة الباحة (المرحلة الثانية)، وتفقد مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي لمدينة العقيق (المرحلة الأولى)، ومشروع نقل الفائض للمياه المعالجة من محطة مدينة الباحة المدينة الجامعية.

أيضا، تمت زيارة مشروع سد العقيق، الذي يُعد مصدراً رئيسياً لمياه الشرب في المنطقة. وتم خلال الجولة توقيع عقود زراعية لدعم مختلف مجالات النشاط الزراعي ورفع الإنتاجية في المنطقة.

ضمّ وفد الجولة عددًا من الشخصيات البارزة في الوزارة والقطاعات المرتبطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى