أخبار العالم

الرئيس الروسي يأمر بتحريك يخت بقيمة 100 مليون دولار من ألمانيا إلى روسيا قبيل الغزو

في تطور مهم، أصدر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمرًا بنقل يخته الفاخر بقيمة 100 مليون دولار من ألمانيا إلى روسيا، قبل أسابيع قليلة من بدء الغزو على أوكرانيا، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “الغارديان” البريطانية.

وقبل تنفيذ الغزو الروسي لأوكرانيا، أمر بوتين بنقل يخته الفاخر، الذي يبلغ طوله 82 مترًا ويُعرف بالاسم “Graceful” أو “Kosatka”، من ألمانيا حيث كان يخضع لأعمال تجديد تقدر قيمتها بـ 32 مليون دولار. كان من المقرر أن يتم نقل اليخت بحلول 1 فبراير 2022، وفقًا لمعلومات منظمة روسية لمكافحة الفساد المؤسسة من قبل زعيم المعارضة أليكسي نافالني.

اليخت “Graceful” أو “الحوت القاتل”، الذي يُعرف أيضًا باسم الرمزي “Kosatka”، يُعد واحدًا من اليخوت الفاخرة المتعددة التي تنتمي لبوتين. يتألف اليخت من ثلاثة طوابق ويتسع لما يصل إلى 12 ضيفًا و14 من أفراد الطاقم. يحتوي على مسبح داخلي يمكن تحويله إلى حلبة رقص، ومهبط للطائرات العمودية، وصالة ألعاب رياضية.

وبعد تنفيذ الأمر، تم رصد اليخت أثناء سحبه من مدينة هامبورغ الألمانية إلى منطقة كالينينغراد الروسية في 7 فبراير. وكان ذلك قبل 15 يومًا فقط من الغزو الروسي لأوكرانيا، وفقًا لرسائل بريد إلكتروني مسربة نشرتها المنظمة. يذكر أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي فرضوا عقوبات على أصول روسيا في الخارج ومصادرة العديد من اليخوت الفاخرة المملوكة للأوليغارشية في مختلف دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى