عاجل

الأمين العام لمجلس التعاون يزور مستشفى عدن العام ويؤكد على الدعم السعودي للتنمية في اليمن

قام الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، بزيارة مستشفى عدن العام في اليمن، في زيارة تأتي في إطار الدعم والتعاون بين دول مجلس التعاون واليمن. وجرى خلال الزيارة الاطلاع على مشروعات ومبادرات البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، والذي يهدف إلى تعزيز البنية التحتية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في اليمن.

تفقد البديوي المستشفى برفقة أحمد مدخلي، مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في عدن، واطلع على الخدمات والبنية التحتية التي تم تطويرها في المستشفى. يأتي ذلك بعد مشروع تشغيل وإدارة المستشفى من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، بهدف تحسين الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الطبية للمواطنين في منطقة عدن والمناطق المجاورة.

أعرب الأمين العام عن دعم دول مجلس التعاون للجمهورية اليمنية واستمرارها في دعم جهود التنمية والاستقرار في البلاد. وأكد على أهمية تعزيز الصحة والرفاهية للمواطنين من خلال تحسين البنية التحتية الصحية وتقديم خدمات طبية عالية الجودة.

تم تجهيز مستشفى عدن العام بأحدث التجهيزات والأجهزة الطبية، حيث يحتوي على 270 سريرًا ومساحة تبلغ 20.000 متر مربع. وقد تم تجهيزه بالعديد من العيادات المتخصصة في مختلف التخصصات الطبية، بالإضافة إلى وجود مركز للقلب والمختبر والصيدلية.

أكد الأمين العام أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قدم مجموعة متنوعة من المشروعات والمبادرات التنموية في مختلف القطاعات الحيوية في اليمن. حيث شملت هذه المشروعات قطاعات مثل التعليم، والنقل، والصحة، والمياه، والطاقة، والزراعة والثروة السمكية، والمباني الحكومية. وقد أسهمت هذه المشروعات في تحسين البنية التحتية وتوفير فرص العمل وتعزيز الاقتصاد اليمني.

يأتي ذلك في إطار جهود دول مجلس التعاون لتعزيز التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين في اليمن، ودعم القطاعات الحيوية مثل الصحة والتعليم والبنية التحتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى