محليات

وزير الصناعة والثروة المعدنية يمثل المملكة في اجتماعات لجان التعاون بمجلس التعاون الخليجي بسلطنة عمان

رأس وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف وفد المملكة المشارك في اجتماعات لجنة التعاون التجاري الخليجي الـ65 ولجنة التعاون الصناعي الـ51 التي عُقدت في مدينة صلالة بسلطنة عُمان اليوم. حضر الاجتماعات أيضاً أصحاب المعالي وزراء الصناعة والتجارة من دول مجلس التعاون، ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون جاسم بن محمد البديوي.

تناولت اجتماعات لجنة التعاون الصناعي الـ51 مجموعة من الموضوعات الهامة، منها اللائحة التنفيذية لنظام قانون التنظيم الصناعي الموحد، وتعديل الضوابط المتعلقة بإعفاء مدخلات الصناعة من الرسوم والضرائب الجمركية. كما تم مناقشة مقترح أمانة مجلس التعاون الخليجي بشأن إنشاء منصة إلكترونية تهتم بالمشاريع الصناعية الخليجية.

وتم استعراض تقرير حصر تجارب الدول الأعضاء في مصانع المستقبل، ووضع تعريف موحد للمنتج الوطني الخليجي بالإضافة إلى المعايير المشتركة. تم أيضاً مناقشة تقرير نشاطات مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات التجارية الضارة في التجارة الدولية.

كما شارك وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف في اجتماع لجنة التعاون التجاري الخليجي الـ65 نيابة عن وزير التجارة ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتجارة الخارجية الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي. تناول الاجتماع مواضيع هامة تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين دول مجلس التعاون، بما في ذلك مستجدات مفاوضات اتفاقيات التجارة الحرة مع الدول والتكتلات الاقتصادية، والقوانين التجارية لدول المجلس، بالإضافة إلى العديد من الموضوعات الأخرى.

وشارك الخريف أيضاً في الاجتماعات التشاورية مع وزراء التجارة والصناعة ورؤساء اتحادات وغرف مجلس التعاون الخليجي، حيث تمت مناقشة مواضيع تهم القطاعين الصناعي والتجاري في دول مجلس التعاون الخليجي.

على هامش الاجتماعات المنعقدة في مدينة صلالة، شارك وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف في افتتاح المعرض الصناعي الخليجي الأول الذي يهدف إلى تعزيز المنتجات الوطنية الخليجية ودعم الشركات والمنشآت الصناعية في المملكة ودول الخليج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى