محليات

أكثر من “مليوني” مستفيد في برنامج “انتماء ونماء”

اختتمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وممثلة بوكالة الدعوة والإرشاد، البرنامج الدعوي “انتماء ونماء” في مرحلته الأولى. تم تنظيم هذا البرنامج في مختلف مناطق المملكة، وذلك في المساجد والجوامع والدوائر الحكومية والجامعات والمدارس ودور تحفيظ القرآن الكريم النسائية، بمناسبة اليوم الوطني الثالث والتسعين للمملكة.

هذا البرنامج يهدف إلى التعريف بفضل الوطن ومشروعية حبه والانتماء له، ويسعى للرد على الشبهات المضللة حول الانتماء والمواطنة، ويسلط الضوء على مكانة المملكة وجهودها.

خلال المرحلة الأولى من البرنامج، تم تنظيم مجموعة من المنشطات والفعاليات الدعوية التي شملت محاضرات وكلمات وندوات علمية. شارك في هذه الفعاليات دعاة من الرجال والنساء، وتم إنتاج مواد دعوية متنوعة. واستفاد من هذه الفعاليات أكثر من مليوني مستفيد ومستفيدة.

تنوعت الموضوعات التي تمت مناقشتها في هذا البرنامج وشملت مسائل هامة مثل حقوق ولاة الأمر في ضوء الكتاب والسنة، وأهمية الجماعة وفضلها، ومسألة تعدد الجماعات الدينية، والدعوة للحذر من أهل الفتن، وأهمية الدفاع عن المملكة والوطن، وواجب المواطن في الدفاع عن الوطن وولي الأمر، وأمور أخرى متعلقة بحق الوطن وأمنه.

برنامج “انتماء ونماء” يأتي في إطار الاحتفال باليوم الوطني ويهدف إلى تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن والمواطنة لدى أفراد المجتمع، وتعزيز الوعي بمكانة المملكة وجهودها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى