الرياضية

الدوري السعودي يستهدف إيرادات بقيمة 100 مليون دولار

يشهد دوري روشن السعودي للمحترفين تطورًا ملحوظًا بفضل الاستثمارات الضخمة التي قامت بها الأندية في الفترة الأخيرة. حيث قامت أندية الدوري بالتعاقد مع بعض أبرز نجوم كرة القدم في العالم، بما في ذلك البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر، الذي انضم إلى النادي في نهاية العام الماضي. وقد ساهم وصول هؤلاء النجوم إلى المملكة العربية السعودية في زيادة إيرادات البث التلفزيوني للدوري بنسبة تصل إلى 650٪ في العديد من البلدان.

تم بيع حقوق البث في المملكة العربية السعودية إلى 12 شبكة تلفزيونية، مما زاد من تغطية الدوري إلى 130 دولة خلال موسم 2023-24. من المتوقع أن يحقق الدوري السعودي إيرادات تقدر بحوالي 100 مليون دولار سنويًا (95 مليون يورو) من حقوق الإعلام العالمية لموسمي 2023-24 و2024-25، بفضل الإثارة المتزايدة بين الجماهير لمتابعة النجوم.

قامت أندية دوري روشن السعودي بإجراء استثمارات تجاوزت مليار دولار خلال فترة الانتقالات، بهدف تعزيز قدرتها التنافسية، وقد أثبتت هذه الصفقات نجاحها في تعزيز النمو وكسب الشهرة العالمية.

ويجدر بالذكر أن وصول الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو كان له تأثير كبير على الدوري، حيث ساعد في تحقيق الأرقام القياسية وزيادة شهرته. وقد سجل “الدون” 24 هدفًا في 28 مباراة لعبها مع “العالمي”، الذي يعتبر النادي الخامس في مسيرته الكروية. وقد لعبت إسهاماته الكبيرة دورًا كبيرًا في نجاح النادي، الذي يحتل المركز الرابع حاليًا برصيد 18 نقطة، بعد تحقيق 6 انتصارات متتالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى