الرياضية

أبكر يحقق الميدالية الفضية للسعودية في دورة الألعاب الآسيوية

في يوم الاثنين، منح العداء السعودي عبد الله أبكر بلاده الميدالية الفضية في سباق 200 متر ضمن دورة الألعاب الآسيوية 19، التي أُقيمت في مدينة هانغجو الصينية.

عبد الله أبكر، البالغ من العمر 26 عامًا، قد سجل زمنًا قدره 20.63 ثانية في السباق، مما جعله يحل في المركز الثاني. كان الفارق بينه وبين الفائز الياباني كوكي أوياما ضئيلًا جدًا، حيث بلغ حوالي 3% من الثانية.

من ناحية أخرى، فقد فشل القطري فيمي أوجونودي في الحصول على الميدالية البرونزية بفارق صغير جدًا، حيث بلغ الفارق 1% من الثانية بينه وبين الثالث التايواني تشون-هان يانج. واحتل البحريني سعيد الخالدي المركز الخامس بزمن قدره 20.88 ثانية.

وعبر عبد الله أبكر عن سعادته بالفوز قائلاً لوكالة فرانس برس: “إنه شعور جميل أن تكون جزءًا من أبطال دورة الألعاب الآسيوية، وهذا يزيد من دافعي للتنافس في المسابقات القادمة”. وأضاف: “هذه المرة الثانية التي أشارك فيها في الألعاب الآسيوية، وبعد المركز الرابع الذي حصلت عليه في سباق 100 متر في نسخة الألعاب السابقة في جاكرتا عام 2018، فإن هذا المركز الثاني هو إنجاز كبير”.

وفيما يتعلق بخططه المستقبلية، قال: “سأستفيد من هذا الخبرة والنجاح وسأعمل بجد أكبر لتحقيق نتائج أفضل في المسابقات القادمة. وبالطبع، طموحي كما هو الحال مع أي عداء هو الفوز بالذهبية في الألعاب الأولمبية. ومع المشاركة المقبلة في أولمبياد باريس في العام المقبل، أتطلع إلى تحقيق هذا الهدف”.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الميدالية الفضية هي الرابعة للسعودية في دورة الألعاب الآسيوية، وجميعها تمثلت في منافسات ألعاب القوى. فقد حقق اللاعب السعودي يوسف مسرحي الميدالية الذهبية في سباق 400 متر، في حين فاز محمد تولو بالفضية في منافسة رمي الكرة الحديد، وأحرز حسين آل حزام الميدالية البرونزية في الوثب بالزانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى