الرياضية

مدرب بوروسيا دورتموند “تيرزيتش” يؤكد أن كل شيء ممكن في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد

لندن: أكد إدين تيرزيتش، مدرب بوروسيا دورتموند، أن “كل شيء ممكن” مع استعداد فريقه لمواجهة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت في ملعب ويمبلي بلندن.

وتعد الفريق الإسباني المرشح الأبرز للفوز بلقبهم الأوروبي الخامس عشر، والسادس في آخر 11 موسمًا، أمام فريق دورتموند الذي تحدى التوقعات للوصول إلى العاصمة الإنجليزية.

حقق ريال مدريد سلسلة انتصارات مبهرة هذا الموسم، حيث لم يخسر سوى في مباراتين من أصل 54 مباراة في جميع المسابقات، متصدرًا الدوري الإسباني بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه، ومحققًا انتصارًا كبيرًا على برشلونة بنتيجة 4-1 ليفوز بكأس السوبر الإسباني.

ومع ذلك، اضطر رجال كارلو أنشيلوتي مرة أخرى إلى مواجهة تحديات كبيرة للوصول إلى ما وصفه المدرب الإيطالي بـ”أكبر مباراة في أي موسم” في دوري أبطال أوروبا. حيث نجحوا في التغلب على مانشستر سيتي حامل اللقب في ربع النهائي بركلات الترجيح، ثم عادوا بفوز ملحمي على بايرن ميونيخ في نصف النهائي.

وقال لوكا مودريتش، الذي يمكنه مع ناتشو وداني كارفاخال وتوني كروس الفوز بالكأس الأوروبية للمرة السادسة كلاعب: “نحن لا نتوقف عن الإيمان، بغض النظر عن الظروف”. وأضاف: “نستمر في الإيمان، والدفع، والقتال حتى النهاية. في النهاية، نجد طريقة للتغلب على الخصوم”.

مثال على الصعوبة التي تواجهها دورتموند هو مسيرة جود بيلينجهام. اللاعب الشاب الذي تم اكتشافه وتطويره من قبل النادي الألماني قبل أن يتم بيعه لريال مدريد مقابل أكثر من 100 مليون يورو قبل 12 شهرًا.

بدون بيلينجهام، عانى دورتموند محليًا هذا الموسم، حيث أنهى الموسم في المركز الخامس في الدوري الألماني بفارق 27 نقطة عن باير ليفركوزن. ومع ذلك، قدم رجال تيرزيتش أفضل أداء لهم في دوري الأبطال للوصول إلى النهائي للمرة الثالثة في تاريخ النادي والأولى منذ 11 عامًا عندما خسروا أمام بايرن ميونيخ في ويمبلي.

تصدر دورتموند “مجموعة الموت” التي ضمت باريس سان جيرمان وميلان ونيوكاسل، ثم تجاوزوا بي إس في آيندهوفن وأتلتيكو مدريد قبل أن يقدموا أداءً دفاعيًا بطوليًا ضد باريس سان جيرمان في نصف النهائي.

وقال تيرزيتش: “هم المرشحون لكننا لا نهتم، لم نكن المرشحين ضد أتلتيكو أو ضد باريس سان جيرمان”. وأضاف: “لكن إذا كنا شجعانًا ولم نأت لمشاهدة ريال مدريد يرفع الكأس، وإذا كنا هنا لنقدم لهم مباراة، فإن لدينا فرصة”.

ورغم أن ريال مدريد يُعرف بملوك البطولة، فإن دورتموند حصل على لقب دوري الأبطال مرة واحدة فقط في عام 1997. ويقدر أن أكثر من 100,000 من مشجعي الفريق الألماني قد سافروا إلى لندن رغم أن النادي تم تخصيص 30,000 تذكرة فقط.

ماركو رويس، الذي خسر مع دورتموند أمام بايرن ميونيخ في ويمبلي قبل 11 عامًا، يحلم بنهاية مثالية لمسيرته مع النادي. حيث ستكون مباراة السبت هي المباراة الأخيرة له مع دورتموند.

وقال رويس، الذي أتم 35 عامًا يوم الجمعة: “لا يوجد شيء أفضل من لعب مباراتك الأخيرة في نهائي دوري الأبطال والفوز بها”. وأضاف: “الآن الهدف هو الفوز بالكأس لأننا لا يمكن أن نتخيل كيف ستكون الأمور في اليوم التالي في دورتموند”.

تأمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) أن يكون التركيز على اللاعبين في الملعب عند انتهاء المباراة، لضمان عدم التشكيك في قرارهم العودة إلى ويمبلي لنهائي كبير. قبل ثلاث سنوات، شاب نهائي يورو 2020 أعمال عنف عندما اقتحم المشجعون بدون تذاكر أبواب الاستاد لدخول الملعب. وقد استثمر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 5 ملايين جنيه إسترليني لتحسين السلامة والبنية التحتية في ويمبلي، الذي من المقرر أن يستضيف نهائي يورو 2028 أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى