الرياضية

بوروسيا دورتموند وريال مدريد: بحثًا عن اللقب الخامس عشر!

يستعد ريال مدريد لمواصلة تعزيز إرثه والتتويج بلقب جديد لدوري أبطال أوروبا الليلة في ملعب ويمبلي (9:00 مساءً بتوقيت وسط أوروبا الصيفي). يواجه الفريق الملكي نظيره بوروسيا دورتموند في نهائي غير مسبوق، حيث لم يلتق الفريقان من قبل في مباراة تحديد بطل دوري الأبطال.

مشوار ريال مدريد نحو النهائي

لكي يصل إلى هذا الموعد التاريخي، كان على فريق أنشيلوتي تجاوز جولات تأهيلية صعبة ضد بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي ولايبزيغ. وقد حققوا سجلًا رائعًا، حيث لم يخسروا أي مباراة في هذه النسخة من دوري الأبطال، محققين ثماني انتصارات وأربع تعادلات.

أول نهائي في ويمبلي

يسعى ريال مدريد لوضع نهاية رائعة لموسم كبير بعد فوزه بالدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني. ستكون هذه المباراة النهائية الثامنة عشرة للفريق في دوري الأبطال، وهي الأولى التي ستُلعب في ملعب ويمبلي، الذي يستضيف النهائي الثامن في تاريخه لهذه البطولة.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: “أنا واثق لأن الفريق أظهر جودة رائعة طوال الموسم”. يواجه المدرب الإيطالي نهائيه السادس في دوري الأبطال، ويقود تشكيلة تضم ناتشو، مودريتش، كارفاخال وكروس. يمكن لهؤلاء اللاعبين الأربعة معادلة الرقم القياسي الأسطوري الذي حققه خينتو بستة ألقاب أوروبية. كما تضم التشكيلة فينيسيوس جونيور ورودريغو، هدافي مدريد في البطولة برصيد 5 أهداف لكل منهما، وأيضًا بيلينجهام، الذي سجل 23 هدفًا هذا الموسم، ويسعى لزيادة رصيده في موطنه.

بوروسيا دورتموند

يدخل الفريق الألماني مباراة الليلة بعد تفوقه على باريس سان جيرمان في نصف النهائي، وأتلتيكو مدريد في ربع النهائي، وبي إس في آيندهوفن في دور الستة عشر. وقد تصدروا المجموعة السادسة. يسعى الألمان لتحقيق لقبهم الأوروبي الثاني بعد فوزهم بالبطولة في عام 1997، وهذه هي المباراة النهائية الثالثة في تاريخهم. يعتبر فولكروج هداف الفريق في دوري الأبطال هذا الموسم برصيد 3 أهداف، ويضم الفريق أيضًا لاعبين مميزين مثل أدييمي، براندت، وسانشو.

تاريخ المواجهات

ستكون هذه المرة الخامسة عشرة التي يلتقي فيها الفريقان في دوري الأبطال، لكنها الأولى في النهائي. السجل التاريخي لصالح ريال مدريد بستة انتصارات، خمسة تعادلات، وثلاث هزائم. فاز ريال مدريد في آخر مواجهتين في دور المجموعات لموسم 2017/18، وهو الموسم الذي توج فيه الفريق بلقب دوري الأبطال الثالث عشر. واليوم، يسعى الفريق لتحقيق اللقب الخامس عشر في لندن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى