محليات

“سار” تطلق خطة مبتكرة لتلبية الطلب المتزايد خلال موسم الحج

أعلنت الخطوط الحديدية السعودية “سار” عن خطة استعداد مبتكرة لتلبية الطلب المتوقع على رحلات قطار الحرمين السريع خلال موسم الحج هذا العام. تشير الخطة إلى تشغيل أكثر من 3800 رحلة قطار لتوفير سعة مقعدية تتجاوز 1.6 مليون مقعد، بزيادة تفوق المئة ألف مقعد مقارنة بالعام الماضي.

قطار الحرمين السريع: يعد قطار الحرمين السريع أحد أسرع 10 قطارات كهربائية في العالم، حيث تصل سرعته إلى 300 كم/ساعة، ويتمتع بأنظمة إشارات واتصالات متطورة. يعد هذا القطار جزءًا أساسيًا من خطة التطوير وبرنامج التوسع في شبكة الخطوط الحديدية السعودية.

مطار الملك عبدالعزيز: تمتلك محطة قطار الحرمين السريع بمطار الملك عبدالعزيز مساحة تتجاوز 105 ألف متر مربع، وتعتبر أكبر محطة قطار مرتبطة بالمطارات في العالم. ترتبط بستة أرصفة للقطار، مما يسهل حركة الركاب بين المحطة والمطار.

الطاقة الاستيعابية: تشتمل خدمات القطار على مطعم وشاشات ترفيهية، وتوفير خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة. يوفر كل قطار 417 مقعداً في 13 عربة، مع وجود خدمات خاصة بدرجة الأعمال والدرجة السياحية.

تأتي هذه الخطوة في إطار توفير وسيلة نقل آمنة ومريحة للحجاج والمعتمرين، وتخفيف الازدحام على الطرق في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى