الرياضية

المملكة العربية السعودية تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة في تاريخها

أعلنت وزارة الرياضة اليوم السبت عن استضافة المملكة العربية السعودية لبطولة العالم للراليات للمرة الأولى في تاريخها، تحت مسمى “رالي السعودية”، لمدة 10 سنوات، بداية من العام المقبل 2025م. ويأتي هذا القرار تنظيمًا من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وشركة رياضة المحركات السعودية، بالتعاون مع بطولة العالم للراليات (WRC).

تمت مراسم توقيع الاتفاقية الرياضية الرائدة في جزيرة سردينيا الإيطالية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ورئيس شركة رياضة المحركات السعودية، والمدير العام لبطولة العالم للراليات جونا سييل.

وفي تصريح له، أعرب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، عن سعادته بانضمام بطولة العالم للراليات إلى جملة الأحداث الرياضية العالمية التي تستضيفها المملكة، وذلك بفضل دعم القيادة الرشيدة واهتمامها بتمكين القطاع الرياضي.

من جانبه، أعرب صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، رئيس شركة رياضة المحركات السعودية، عن سعادته باستضافة المملكة لبطولة العالم للراليات للمرة الأولى.

يأتي فوز المملكة بهذه الاستضافة كإنجاز جديد يعزز مكانتها الرياضية على الساحة العالمية، ويعكس التطور الرائد الذي تشهده المملكة في جميع المجالات، ويؤكد التزامها بتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في تنمية القطاع الرياضي وتعزيز مكانتها الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى