الإقتصاد - مال و أعمال

«السعودية» تشتري طائرات ذات هياكل عريضة

قال عبد الله الشهراني مدير عام شؤون الاتصالات والإعلام في شركة الخطوط الجوية السعودية إنهم يجرون محادثات مع شركتي إيرباص وبوينج لشراء طائرات عريضة البدن لزيادة قدرات الشركة الاستيعابية. وأضاف أنهم بحاجة إلى 180 طائرة وطلبوا شراء 105 طائرات إيرباص ضيقة البدن ويرغبون في شراء طائرات من طراز بوينج 787 وإيرباص إيه 330. بالإضافة إلى ذلك، تخطط الشركة لزيارة مصنع كوماك في الصين لاختبار الطائرات وتعزيز التعاون مع شركات الطيران الهندية.

طائرات عريضة البدن – إعلان شراء طائرات في المملكة العربية السعودية

قال عبدالله الشهراني مدير عام شؤون الاتصالات والإعلام بالخطوط السعودية، إنَّ الشركة تجري محادثات مع إيرباص وبوينج، بشأن طلب شراء طائرات عريضة البدن؛ لزيادة قدراتها الاستيعابية في الوقت الذي تواجه فيه الشركات المصنِّعة للطائرات محدوديَّة في إنتاج الطائرات ضيِّقة البدن.

وأضاف الشهراني، وفقا لما نقلته وكالة رويترز، إنَّ المجموعة طلبت الشهر الماضي شراء 105 طائرات إيرباص ضيِّقة البدن، وهي بحاجة إلى 180 طائرةً، مضيفًا إنَّ «السعودية» تتطلَّع إلى شراء طائرات بوينج 787 وإيرباص إيه. 330.

وأوضح أنَّ المجموعة اضطرت إلى النظر في الطائرات عريضة البدن كبديل؛ بسبب نقص إنتاج إيرباص للطائرات ضيِّقة البدن في الوقت الحالي، مشيرًا إلى مناقشات جارية حول عدد الطائرات عريضة البدن، التي سيتم طلبها، لكن الخطوط السعودية ستقدِّم الطلب خلال العام الجاري.

وذكر الشهراني أنَّ شركة الخطوط الجوية العربية السعودية تخطِّط لزيارة مصنع كوماك في الصين في سبتمبر؛ لاختبار الطائرات لبحث فرص وضعها في الحسبان في المستقبل.

وأشار إلى أنَّ الشركة تريد العمل مع شركات الطيران الهندية بشكل وثيق بشأن أي نوع من التعاون لزيادة وعرض خيارات جيدة للمسافرين الهنود والسعوديين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى