محليات

تنظم “الشؤون الإسلامية” لقاء للدعاة في التوعية بالحج

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في الحج، لقاء تعريفي عبر تطبيق زووم بعنوان “اللقاء التعريفي للدعاة المشاركين في شركات خدمة حجاج الداخل” بالتعاون مع المجلس التنسيقي “متحد”. تمت مشاركة جهود المملكة وتقديم الراحة للحجاج. تم تناول أهمية توحيد الجهود والتعاون بين الشركات لخدمة ضيوف الرحمن. تم تسليط الضوء على إيصال رسالة المملكة في نشر الوسطية والاعتدال. وتم تذكير الحجاج بالحفاظ على مكتسبات الحج الإيمانية والأهمية الكبرى لأداء هذه الفريضة وضرورة توجيههم بشكل صحيح.

“تنظم دائرة الشؤون الإسلامية لقاء للدعاة المشاركين في حملات التوعية بالحج”

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج بالتعاون مع المجلس التنسيقي لشركات ومنشآت خدمة حجاج الداخل “متحد”، اليوم، لقاءً تعريفياً بعنوان: “اللقاء التعريفي للدعاة المشاركين في شركات ومنشآت خدمة حجاج الداخل” عبر تطبيق زووم.

وأشاد عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور محمد بن فهد الفريح ، خلال الندوة بجهود المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- في خدمة ضيوف الرحمن وتقديم كل سبل الراحة لهم حتى يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.

كما ثمن نائب رئيس المجلس التنسيقي إبراهيم بن صالح المزيني خلال كلمته بجهود وزارة الشؤون الإسلامية في إيصال رسالة المملكة السامية في نشر الوسطية والاعتدال وتوجيه ضيوف الرحمن على الوجه الصحيح.

كما ألقى رئيس وحدة التفويج بوزارة الحج والعمرة اللواء محمد القرني كلمة أكد من خلالها على أهمية توحيد الجهود في خدمة ضيوف الرحمن تحقيقاً لتطلعات القيادة الحكيمة.

وتناول المشاركون في اللقاء العديد من الموضوعات من أهمها التعاون والتناصح فيما بينهم وتبادل الآراء والتيسير المتوافق مع الكتاب والسنة النبوية المطهرة والذي لا ينقض الواجبات ولا يهدم أركان الحج، وأهمية بيان الحكمة من أداء فريضة الحج والمقاصد الكبرى من ورائها، وكذلك تذكير الحجاج بضرورة الحفاظ على مكتسبات الحج الإيمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى