محليات

تعاون بيئة مكة مع تراحم ونادي البر التطوعي وإطعام في موسم الحج

وقّع مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة ماجد بن عبدالله الخليف مذكرة تفاهم واتفاقيات مع رئيس مجلس الإدار لرعاية السجناء والمفرج عنهم، ونادي البر التطوعي، وبنك الطعام السعودي. الهدف من الاتفاقيات هو توعية المجتمع بحفظ النعمة وتقليل الفقد والهدر في الغذاء خلال موسم الحج. الوزارة تدعم مبادرة للحد من الفقد والهدر في الغذاء، وتسعى لنشر الوعي في تقليله. الاتفاقيات تهدف للاستفادة من فائض اللحوم في موسم الحج وتجهيزها بجودة عالية لتوزيعها على المستحقين بطريقة آمنة وصحية.

توقيع اتفاقيات تعاون بيئي بين “بيئة مكة” و”تراحم” و”نادي البر التطوعي” و”إطعام” خلال موسم الحج

وقّع مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة ماجد بن عبدالله الخليف، مذكرة تفاهم مع رئيس مجلس الإدارة للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم ” تراحم جدة ” فؤاد بن جويد الشريبي، واتفاقية مع رئيس نادي البر التطوعي محمد سعيد أبو ملحة، واتفاقية مع المدير الإقليمي لبنك الطعام السعودي “إطعام” بمنطقة مكة المكرمة فواز بن خالد السويد.

وتأتي هذه الاتفاقيات بهدف توعية المجتمع للإسهام في حفظ النعمة والحد من الفقد والهدر في الغذاء بالمنطقة خلال موسم الحج، وذلك ضمن إطار اهتمام الفرع بالقطاع الغير الربحي؛ كونه شريكًا أساسيًا للقطاع الحكومي في تنمية المجتمع، وتفعيل الخدمة المجتمعية.

وأكد الخليف أهمية حفظ النعم وعدم الإسراف، موضحًا أن الوزارة تبنت مبادرة “البرنامج الوطني للحد من الفقد والهدر في الغذاء”، الذي سيسهم بمشيئة الله لنشر الوعي في خفض معدلات الفقد والهدر، بما يتوافق مع قيمنا الإسلامية التي تدعو إلى ذلك.

وأشار إلى أن الاتفاقية مع الجمعيات جاءت للاستفادة من الفائض من لحوم المسالخ في موسم الحج وتجهيزها بجودة عالية لإيصالها إلى مستحقيها من خلال الاستفادة من فائض الغذاء، وتأهيله بطريقة آمنة وصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى