محليات

نصائح صحية للحجاج: الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة من الـ11 صباحًا حتى الـ4 مساءً

حثت وزارة الصحة ضيوف الرحمن على تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة في مشعر عرفات خلال فترة الذروة من الساعة 11 صباحًا إلى 4 مساءً، بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال موسم الحج هذا العام. وأكدت الوزارة أن التعرض للشمس خلال هذه الفترة يشكل خطرًا على صحة الحجاج، وطالبتهم باتخاذ الإجراءات الوقائية مثل استخدام المظلات وشرب الكميات الكافية من الماء. كما حثتهم على الالتزام بالتعليمات الصحية وعدم التعرض للشمس مباشرة أو الخروج خلال هذه الفترة.

“نصائح صحية للحجاج: الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة من الـ11 صباحًا حتى الـ4 مساءً”

أهابت وزارة الصحة بضيوف الرحمن للابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس المباشة في مشعر عرفات اليوم السبت، خلال فترة الذروة من الساعة الـ11 صباحًا إلى الساعة الـ 4 مساءً، مشيرة إلى أن موسم الحج هذا العام 1445هـ يتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة بالمشاعر المقدسة، مما يشكل صعوبة كبيرة قد يواجهها الحجاج خلال الموسم الجاري.
وأكدت أن التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترة الذروة لفترات طويلة يُشكل خطرًا كبيرًا على صحة الحجاج. وشددت على ضيوف الرحمن باتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.
وشددت الوزارة على الحجاج كذلك باستخدام المظلات بشكل دائم لتجنب التعرض للشمس بشكل مباشر، وشرب المياه بكميات كافية على مدار اليوم حتى لو لم يشعروا بالعطش، والالتزام بكل التعليمات والنصائح الصحية، والابتعاد عن الخروج والتعرض لأشعة الشمس أو المشي على الأسطح أو لمسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى