محليات

وقف إشتعال الحرب في غزة واعتراف بدولة فلسطين من منى

دعا ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة واعتراف دولة فلسطينية حدود 67 وعاصمتها القدس. جاء ذلك خلال حفل الاستقبال السنوي في قصر منى. ومن جهته، عبّر وزير الحج والعمرة عن شكره لجهود خادم الحرمين الشريفين في تسهيل رحلة الحجاج. وأعلن أن 35 شركة تتنافس في تقديم خدماتها للحجاج. وأكد رئيس الهيئة العليا للحج في العراق الالتزام بتعليمات المملكة وسهولة أداء فريضة الحج.

وقف النار في غزة والاعتراف بدولة فلسطين من قبل ولي العهد منى

دعا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، إلى الوقف الفوري لإطلاق النَّار في غزَّة،

والاعتراف بدولة فلسطين المستقلَّة،على حدود 67، وعاصمتها القدس الشرقيَّة؛ لتمكين الشعب الفلسطيني الشقيق من الحصول على حقوقه المشروعة؛ وليتحقق السَّلام الشَّامل والعادل والدَّائم.

جاء ذلك خلال حفل الاستقبال السنوي، الذي أقامه سموُّه، نيابةً عن خادم الحرمين الشَّريفين في الديوان الملكي، بقصر منى أمس، لأصحاب الفخامة والدولة، وكبار الشخصيَّات الإسلاميَّة، وضيوف خادم الحرمين الشَّريفين، وضيوف الجهات الحكوميَّة، ورؤساء الوفود، ومكاتب شؤون الحجَّاج الذين أدوُّا فريضة الحجِّ لهذا العام.

وقال سموُّه: يسرُّنَا نيابةً عن سيِّدي، خادم الحرمين الشَّريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أنَّ نهنئكم وجميع المسلمين بعيد الأضحى المبارك، سائلين المولى أنْ يتقبَّل من الحجَّاج مناسكَهم، ويعينهم على إتمامها في أمنٍ ويُسرٍ وطمأنينةٍ.

إنَّنا في المملكة نشكرُ المولى -عزَّ وجلَّ- أنْ شرَّفنَا بخدمةِ الحرمَين الشَّريفين، والمشاعر المقدَّسة، والعناية بقاصديها، والحرص على أمنهم وسلامتهم. ونعتزُّ بمواصلةِ القيام بهذا الواجب العظيم، ونبذلُ الجهودَ وتسخير جميع الإمكانات، لتوفيرِ سُبل الرَّاحة لضيوف الرَّحمن، منذ قدومهم حتَّى مغادرتهم إلى ديارهم سالمين غانمين -بإذن الله تعالى-.

وأضاف سموُّه: يحلُّ علينا عيدُ الأضحى المبارك، مع استمرار الجرائم الشَّنيعة على أشقَّائنا في قطاع غزَّة، وإنَّنا إذْ نؤكِّد ضرورةَ الوقف الفوري لهذا الاعتداء؛ فإنَّنا نناشدُ بأهميَّة تحرُّك المجتمع الدولي؛ لاتِّخاذ جميع الإجراءات، التي تضمنُ حماية الأرواح في غزَّة، كما نؤكِّد أهميَّة تنفيذ القرارات الصادرة -مؤخَّرًا- من مجلس الأمن الدولي، بشأن مقترح الوقف الفوري لإطلاق النَّار في قطاع غزَّة، وتجدد المملكة دعوتها للمجتمع الدولي، بالاعتراف بدولة فلسطين المستقلَّة، على حدود 67، وعاصمتها القدس الشرقيَّة؛ لتمكين الشعب الفلسطيني الشقيق من الحصول على حقوقه المشروعة؛ وليتحقَّق السَّلام الشَّامل والعادل والدَّائم.

ونسألُ اللهَ العظيمَ في هذه الأيام المباركة، أنْ يديمَ علينا وعلى الأمَّة الإسلاميَّة الأمنَ والرَّخاءَ.

14

35 شركةً تتنافس لخدمة الحجَّاج

وألقى وزير الحجِّ والعُمرة رئيس لجنة برنامج خدمة ضيوف الرَّحمن الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، كلمةً، استعرض فيها خطط الوزارة، والترتيبات التنظيمية لجميع مكاتب شؤون الحجِّ في الدول؛ ممَّا أسهم في سرعة إنهاء التعاقدات بشكل مبكِّر جدًّا، مقارنةً بالأعوام السَّابقة.

وقال: «إنَّه بدعم وتوجيه سموكم الكريم، فتحت المنافسة في الحجِّ في عام 1443هـ، وأصبح لدينا اليوم 35 شركةً تتنافس في تقديم خدماتها للحجَّاج؛ ممَّا أسهم في رفع جودة الخدمات، وارتفاع نسبة الرضا لدى الحجَّاج.

15

بعثات الحج: ملتزمون بما يصدر من المملكة من تعليمات

وألقى رئيس الهيئة العُليا للحجِّ والعُمرةِ بجمهورية العراق سامي المسعودي، كلمةَ رؤساء مكاتب شؤون الحجَّاج، عبَّر فيها -نيابةً عن قيادات بعثات الحجِّ- عن الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشَّريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد على الجهود الاستثنائيَّة والنوعيَّة التي تُقدَّم لحجَّاج بيت الله الحرام، لجعل رحلتهم الإيمانية، وأداء فريضتهم ميسَّرةً وسهلةً.

وقال: إنَّ المملكة تقودُ وتديرُ الحجَّ بكلِّ اقتدار، وتميُّز وعطاء، منقطع النظير، وسخَّرت كافَّة طاقاتها المالية والبشريَّة والتقنيَّة والخدميَّة لخدمة ضيوف الرَّحمن من كلِّ بقاع العالم.

وحرصت بعثات الحج على التعاون والتنسيق الدائم واليومي مع وزارة الحج والعمرة في الاستجابة لكل المتطلبات سواء كانت خدمية أو تنظيمية، ومن هذا المكان المبارك، وأمامكم ياسمو الأمير، نؤكد نحن رؤساء مكاتب شؤون الحج في التزامنا التام بكل ما يصدر من المملكة من أنظمة أو تعليمات تنظم الحج وتحافظ على أمن وسلامة الحجاج، ومن ضمنها البعد عن أي شعارات سياسية أو دعوات مذهبية يمكن أن تعكر صفو الحج وأمن الحجيج ونحن معكم دائماً وأبداً لتحقيق ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى