الإقتصاد - مال و أعمال

نائب وزير النقل وأمين منطقة القصيم يزوران محطة النقل العام في بريدة

قام معالي نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية بزيارة لمشروع النقل العام في بريدة، برفقة أمين منطقة القصيم. المشروع يخدم شبكة خطوط داخل المدينة ويضم 210 محطة، بما في ذلك محطات للمطار وجامعة القصيم. يعمل المشروع بوجود 73 حافلة مجهزة بالراحة والسلامة وخدمة لذوي الاحتياجات الخاصة. تعمل الحافلات لمدة 18 ساعة يوميًا في توفير خيارات تنقل متعددة، وتسهيل الحركة بين المدن، ورفع مستوى السلامة وجودة الحياة. المشروع يهدف أيضًا للمساهمة في التنمية الاقتصادية وتوفير فرص عمل لسكان المنطقة.

نائب وزير النقل وأمين القصيم يزوران محطة النقل العام في بريدة

اطلع معالي نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس الهيئة العامة للنقل المكلف الدكتور رميح بن محمد الرميح، يرافقه أمين منطقة القصيم المهندس محمد بن مبارك المجلي, اليوم, على محطة مشروع النقل العام بمدينة بريدة.

وأوضح أمين منطقة القصيم أن مشروع النقل العام في المنطقة يخدم شبكة خطوط مختلفة داخل كل من مدينة بريدة ومحافظة عنيزة ، وذلك عبر رحلات مجدولة ومنظمة ، حيث بلغ عدد المحطات للمشروع بأكمله 210 محطات ، أبرزها محطة المطار ومحطة جامعة القصيم ومحطة قطار سار، وتعمل الرحلات عبر 12 مسارًا من خلال توفير 73 حافلة حديثة ومجهزة بوسائل الراحة والسلامة ، ومهيأة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة ، تعمل على مدار 18 ساعة يومياً من الساعة 5:30 صباحًا وحتى الساعة 11:30 مساءً طوال أيام الأسبوع.

وأشار إلى أن مشروع خدمة النقل العام بالحافلات في مدينة بريدة ومحافظة عنيزة يهدف إلى توفير خيارات تنقل متعددة لسكان المنطقة من خلال توفير خدمة نقل عام بالحافلات، وكذلك الإسهام في رفع مستوى السلامة ورفع مستوى جودة الحياة في المنطقة، وتسهيل حركة التنقل داخل المدن، وتقليل الازدحام المروري في الطرق ، كما سيسهم المشروع في تنمية الفرص الوظيفية لأبناء المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى