الرياضية

البرازيل تخسر في كوبا أمريكا والأوروجواي تصعد إلى نصف النهائي

ودَّعت البرازيل كوبا أمريكا بالخسارة من الأوروجواي بركلات الترجيح في ربع النهائي. فاز المنتخب الأوروجواي بلاعب ناقص بعد طرد لاعبه، والتقى في النصف النهائي مع كولومبيا الفائزة على بنما. وفي النصف النهائي الثاني التقت الأرجنتين مع كندا. وتميزت المباراة بفشل اللاعبين في التسجيل خلال 90 دقيقة، وانتهت بالتعادل. وأحرز الأوروجواي ألقاب كوبا أمريكا 15 مرة متشاركة مع الأرجنتين.

البرازيل تخسر ضمن كوبا أمريكا والأورجواي تتأهل إلى نصف النهائي

ودَّعت البرازيل كوبا أمريكا، بالخسارة من الأوروجواي 2-4 بركلات الترجيح، في مباراة ربع نهائي البطولة، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

أكمل منتخب الأوروجواي أضلاع المربع الذهبي لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، بعد تفوقه على البرازيل فجر أمس، في ختام منافسات الدور ربع النهائي للبطولة، بالتعادل من دون أهداف، بعدما عجز لاعبو المنتخبين عن استغلال الفرص التي سنحت لهم للتسجيل على مدار 90 دقيقة، ليحتكم المنتخبان في النهاية لركلات الترجيح، التي رجَّحت كفَّة الأوروجواي.

وسيواجه المنتخب الأوروجواياني، في نصف النهائي، نظيره الكولومبي الذي فاز على منتخب بنما بخماسية دون رد في الدور ربع النهائي.

وخاض منتخب البرازيل المباراة من دون نجمه فينيسيوس جونيور الذي غاب بداعي الإيقاف؛ بسبب تراكم البطاقات، فيما عانى منتخب أوروجواي من النقص العددي، بعدما اضطر لإكمال المباراة بعشرة لاعبين، عقب طرد لاعبه ناهيتان نانديز في الدقيقة 74.

وفي ركلات الترجيح، أوقف حارس الأوروجواي سيرخيو روتشيت كرة المدافع إدير ميليتاو، قبل أن ترتد تسديدة دوغلاس لويس من أسفل القائم.

ولم تكن صدة أليسون بيكر لركلة خوسيه ماريا خيمينس كافية، لتودِّع البرازيل البطولة بفوز يتيم من أربع مباريات، على الباراجواي 4-1 في دور المجموعات، حيث تعادلت مع كوستاريكا 0-0 وكولومبيا 1-1.

ويتقاسم منتخب أوروجواي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة مع نظيره الأرجنتيني، برصيد 15 لقبًا لكل منهما.

وتلتقي الأوروجواي، في نصف النهائي مع كولومبيا التي سحقت بنما بخماسية نظيفة بقيادة المخضرم خاميس رودريغيس. وفي نصف النهائي الثاني تلعب الأرجنتين حاملة اللقب مع كندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى