محليات

معسكر تقنيات إدارة الزحام: شروط وروابط المشاركة في سدايا

أطلق مركز التميز لحلول الزحام في الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” معسكر تقنيات إدارة الزحام لبناء القدرات الوطنية في تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي. يشارك في المعسكر وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ووزير النقل والخدمات اللوجستية. يشترط للإنضمام أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وحاصل على درجة البكالوريوس في التخصصات التقنية. المواضيع المتناولة في المعسكر تشمل تعلم الآلة، الشبكات العصبية، تحليل حركة المرور، وتقنيات التعلم الآلي المتقدمة. الهدف من المعسكر هو تدريب ودعم الكوادر الوطنية في توظيف التقنيات الحديثة لمعالجة مشكلات الزحام والمساهمة في تطوير المملكة.

شروط ورابط المشاركة في معسكر تقنيات إدارة الزحام – سدايا


ينظم مركز التميز لحلول الزحام في الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، معسكر تقنيات إدارة الزحام لبناء القدرات الوطنية لتوظيف تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي في تقديم حلول مبتكرة وفعالة لمشكلات الازدحام.
يأتي ذلك بالشراكة مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ووزارة النقل والخدمات اللوجستية.
وفُتح باب التسجيل في المعسكر الذي يقام حضوريًا في مدينة الرياض اعتبارًا من اليوم حتى 13 من شهر يوليو الحاليّ، ويُشترط للانضمام إليه أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون حاصلًا على درجة البكالوريوس في التخصصات التقنية، وأن يكون ملمًا بالبرمجة، ومجيدًا للغة الإنجليزية، وقادرًا على اجتياز اختبار القبول والمقابلة الشخصية.
ويمكن الانضمام إلى المعسكر عبر هذا الرابط.

موضوعات المعسكر

وتشمل موضوعات المعسكر عدة مواضيع مثل تعلم الآلة، التعلم العميق والشبكات العصبية، الرؤية الحاسوبية لتحليل حركة المرور، تحليل السلاسل الزمنية، تقنيات التعلم الآلي المتقدمة.

ويأتي إطلاق هذا المعسكر في إطار مبادرات “سدايا” في بناء وتطوير القدرات الوطنية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي واستغلالهما لمعالجة تحديات الزحام.
إلى جانب تعزيز اسهامات ابناء الوطن في الارتقاء بالمملكة إلى مصاف الدول الرائدة ضمن اقتصاديات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى