محليات

أمير حائل يفتتح جسر جديد على وادي الأديرع في المدينة

تم افتتاح جسر المدينة الحضرية في حائل بتكلفة تزيد عن 52 مليون ريال، بحضور أمير المنطقة وأمينه، وتم تنفيذ المشروع بواسطة شركة عالمية رائدة بمدة قياسية لا تتجاوز 10 أشهر. المشروع يتضمن اتجاهين، كل اتجاه يحتوي على 3 حارات مرورية وممرين للمشاة والدراجات، ويعتبر إضافة نوعية لمدينة حائل من خلال تحسين شبكة المرور وتعزيز الحياة العامة. الهدف من هذا المشروع هو تحقيق التطلعات ورفاهية أبناء المنطقة تحت إشراف القيادة الحكيمة والدعم السخي من الحكومة السعودية.

افتتاح أمير حائل لجسر المدينة الحضرية على وادي الأديرع – Keywords: أمير حائل, جسر, مدينة حضرية, وادي الأديرع.

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل، اليوم، جسر المدينة الحضرية، الذي تنفذه أمانة المنطقة على وادي الأديرع؛ لربط المدينة الحضرية بالطرق والمحاور الرئيسة بالمدينة بتكلفة تزيد عن 52 مليون ريال، وذلك بحضور أمين المنطقة المهندس سلطان بن حامد الزايدي.

وتجول سموه في موقع المشروع، مشيداً بما تم إنجازه في وقت قياسي، مشيراً إلى أن هذا المشروع يعد نموذجاً من النماذج المضيئة التي تجسد حرص القيادة الحكيمة على تنمية الوطن وتحقيق الرفاهية لأبنائه من خلال دعمها السخي وتسخير الإمكانات كافةً؛ لتحقيق التطلعات.

وقدّم المهندس الزايدي من جانبه، شكره لسمو أمير المنطقة على حرصه ومتابعته المستمرة لمشاريع وأعمال الأمانة في ظل الدعم السخي وغير المحدود من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين.

وأوضح أن مشروع الجسر تم تنفيذه من قبل أمانة المنطقة عن طريق إحدى الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال، وتم الانتهاء منه قبل المدة المحددة وفي وقت قياسي لم يتجاوز 10 أشهر، حيث يتكون المشروع من اتجاهين في كل اتجاه 3 حارات مرورية بعرض 9.9 أمتار، وممر مشاة بعرض 3 أمتار، وممر للدراجات بعرض 2.55م شاملاً الخدمات الكهربائية ووسائل السلامة اللازمة، مبيناً طول الجسر يبلغ 306 أمتار طولية مزدوجة، منسجماً مع التوجه التطويري الشامل لمدينة حائل بوصفها مدينة عصرية سياحية جاذبة، مشيراً أن المشروع يعد إضافة نوعية للمدينة ومشاريع أنسنة الحياة وتحسين شبكة المرور بالمنطقة وتقليل المدة اللازمة لمستخدمي الطريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى