محليات

أمانة المدينة المنورة تقوم بـ21 جولة تفتيش على المحلات التجارية والصحية

نفذت أمانة المدينة المنورة 21507 جولة رقابية على المنشآت التجارية والصحية خلال شهر يونيو الماضي، لضمان امتثالها للاشتراطات الصحية والبلدية للحفاظ على أمن وسلامة الغذاء. تم تدريب 2000 شخص على الممارسات العالمية لتعزيز الصحة العامة وسلامة الغذاء. تم إجراء 897 تحليلاً مخبرياً على عينات من الأغذية، حيث كانت 960 عينة مطابقة و63 عينة غير صالحة للأكل. تشدد الأمانة على ضرورة الالتزام بالمعايير الصحية وتلقي البلاغات حول أية مخالفات عبر الوسائل المتاحة.

21 جولة رقابية من أمانة المدينة المنورة على المنشآت التجارية والصحية

نفذت أمانة المدينة المنورة 21507 جولات رقابية على المنشآت التجارية والصحية خلال شهر يونيو الماضي، للتأكد من استيفاء المنشآت الغذائية للاشتراطات الصحية، وامتثالها للاشتراطات البلدية، لحفظ أمن وسلامة الغذاء، وتوفير بيئة صحية وآمنة.

وبيّنت أن 2000 متدرب استفادوا من برنامج التثقيف الصحي الذي تنفّذه للتدريب على الأساليب والممارسات العالمية في تعزيز الصحة العامة والارتقاء بسلامة الغذاء.

وأوضحت الأمانة أنها أجرت في مختبراتها 897 تحليلاً مخبرياً على عينات من الأغذية خلال الشهر الماضي، للتأكد من مطابقتها للمعايير اللازمة، ومدى صلاحيتها للاستهلاك، مبينة أن نتائج التحاليل الكيميائية، حيث أظهرت مطابقة 960 عينة، إلى جانب 63 عينة غير صالحة للاستهلاك، مشيرةً إلى استمرار تنفيذ الجولات الرقابية، وإجراء عمليات الفحص، لتعزز الدور الرقابي على الغذاء.

وأكدت الأمانة على ضرورة التزام المنشآت بالمعايير والإرشادات الصحية المتعلقة بسلامة وجودة الغذاء، مبينة استمرار تلقي البلاغات من أفراد المجتمع عبر وسائل التواصل والرقم الموحد 940 بشأن المخالفات المتعلقة بسلامة وجودة الأغذية في المنشآت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى