القيمة السوقية لصناعة الألعاب الإلكترونية تصل إلى 10 مليار ريال
يشير التقرير إلى ارتفاع حجم سوق الألعاب الإلكترونية إلى 3.7 مليارات ريال، مع توقع وصوله إلى 10 مليارات ريال بحلول عام 2030، وزيادة في عدد التراخيص لنشاط صناعة الألعاب الإلكترونية. كما يعرض التقرير نمواً في القطاعات الواعدة، مثل النقل والخدمات اللوجستية والتكنولوجيا وصناعة الألعاب الإلكترونية، وارتفاع بنسبة 17.4٪ في التجارة الإلكترونية. وتعكس البيانات زيادة بنسبة 31٪ في سجلات التجارة النقل البري وارتفاع بنسبة 24٪ في الفنون والترفيه.
السوق العربي للألعاب الإلكترونية يصل إلى قيمة 10 مليارات ريال
وفيما يخص النقل البري في المدن والضواحي، زادت السجلات القائمة فيه خلال الربع الثاني من العام الحالي، بنسبة 31 في المئة إلى 8.2 آلاف، قياسًا بـ6.2 ألف خلال الربع المماثل من العام المنصرم، بحسب التقرير. وأبان التقرير أنَّ السجلات القائمة في مجال الفنون والترفيه والتسلية قد بلغت 20.4 ألفًا بنهاية الربع الثاني من 2024، مرتفعة بنسبة 24 في المئة من 16.4 ألفًا بنهاية الربع المماثل من 2023.
3.75 مليار ريال حجم السوق حاليًّا
336 إجمالي التراخيص
10 مليارات ريال حجم السوق في 2030
%15 زيادة في سجلات التجارة الإلكترونية
سوق الألعاب الإلكترونية