عاجل

توظيف 370 ألف مواطن ومواطنة خلال سنة واحدة – أخبار السعودية

تم الكشف عن إنجازات برنامج تنمية القدرات البشرية في المملكة العربية السعودية خلال عام واحد، حيث تم التأكيد على تطوير التعليم والتدريب والبحث العلمي والابتكار. شملت الإنجازات تسجيل 400 ألف طالب وطالبة في رياض الأطفال وحصول القدرات السعودية على أكثر من 146 جائزة وميدالية. تم تحسين تصنيف 25 جامعة سعودية عالمياً واحتلال 3 جامعات مراكز في قائمة أفضل 100 جامعة براءات اختراع. تم أيضاً تأسيس معامل متخصصة في الذكاء الاصطناعي وتوفير تدريب في هذا المجال بنسبة نمو تصل إلى 220%. تم توظيف أكثر من 370 ألف مواطن ومواطنة وتقديم مساعدة مهنية لأكثر من 1.6 مليون شخص. تم إنشاء معاهد جديدة وابتعاث 10 آلاف طالب إلى أفضل 200 جامعة ومعهد في العالم.

توظيف 370 ألف مواطن ومواطنة في السعودية خلال عام واحد – أخبار التوظيف

كشف برنامج تنمية القدرات البشرية سلسلة من الإنجازات البارزة التي تعكس التزام المملكة بتطوير التعليم والتدريب ودعم البحث العلمي والابتكار في عام واحد. وأعلن البرنامج التحاق 400 ألف طالب وطالبة في رياض الأطفال، كما حققت القدرات السعودية أكثر من 146 جائزة وميدالية في العام 1445هـ، ما يعكس التميز والإبداع لدى الشباب السعودي في مختلف المجالات. كما تم تصنيف 25 جامعة سعودية في تصنيفات عالمية متقدمة، واحتلت 3 جامعات سعودية مراكز ضمن أفضل 100 جامعة تسجيلاً لبراءات الاختراع. وفي خطوة لتعزيز اللغة العربية ودعم المحتوى اللغوي، تم إطلاق معجم الرياض الذي يشمل أكثر من 120 ألف مدخل معجمي، وما يزيد على 145 ألف معنى، وأكثر من 35 ألف مرادف. يعتبر هذا المعجم مرجعاً مهماً للباحثين واللغويين ومحبي اللغة العربية.

وكشف برنامج تنمية القدرات البشرية، تأسيس 4 معامل متخصصة في الذكاء الاصطناعي وتزويدها بأكثر من 60 جهازا، وشهد معدل التدريب في هذا المجال نمواً بنسبة 220%، ما يعكس التزام المملكة بتطوير قدرات الشباب في التكنولوجيا المتقدمة، كما تم توظيف أكثر من 370 ألف مواطن ومواطنة، واستفاد 1.6 مليون شخص من مبادرة الإرشاد المهني، وتم منح أكثر من 115 ألف رخصة مهنية للمعلمين والمعلمات. ولتلبية احتياجات سوق العمل المتنامية، تم إنشاء 4 معاهد جديدة تشمل الأكاديمية السعودية للعلوم الرياضية، وفي مجال الابتعاث تم ابتعاث 10 آلاف إلى أفضل 200 جامعة ومعهد حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى