الرياضية

دعوة مدرب الأرجنتين لمنتخبات أوروبية للمشاركة في كوبا أمريكا

المدير الفني لمنتخب الأرجنتين لكرة القدم، ليونيل سكالوني، يرغب في مشاركة المنتخبات الأوروبية الكبرى في بطولة كوبا أمريكا والعكس صحيح. منتخب الأرجنتين يلعب ضد كندا في الدور قبل النهائي لبطولة كوبا أمريكا 2024. الفائز يواجه الفائز من كولومبيا وأوروجواي في النهائي. سكالوني يعتبر كوبا أمريكا وأمم أوروبا متساويتين في الصعوبة. يتم دعوة منتخبات خارج كونميبول للمشاركة في البطولة. يجرى التفكير بدعوة منتخبات أوروبية لمعرفة الفارق بين البطولتين.

مدرب الأرجنتين يدعو لمشاركة منتخبات أوروبية في كوبا أمريكا – الأرجنتين، منتخبات، أوروبا، مشاركة، كوبا أمريكا


يرغب ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، في رؤية المنتخبات الأوروبية الكبرى تشارك ببطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا)، والعكس صحيح.
ويلتقي منتخب الأرجنتين مع نظيره الكندي مساء اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي (صباح يوم غد الأربعاء بتوقيت جرينتش) في الدور قبل النهائي لبطولة كوبا أمريكا 2024، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.
ويلتقي الفائز في تلك المباراة في النهائي مع الفائز من مواجهة المربع الذهبي الأخرى في المسابقة القارية بين منتخبي كولومبيا وأوروجواي.
وسئل سكالوني 46/ عاما/ في مؤتمر صحفي عقده قبل المباراة المرتقبة ضد كندا عن البطولة الأكثر صعوبة في الفوز بها، كوبا أمريكا أم أمم أوروبا؟ ورد سكالوني “لا أعتقد أن هناك بطولة أصعب من الأخرى. هناك بعض المنتخبات الكبرى التي تأهلت لقبل نهائي كأس الأمم الأوروبية، وهي الفرق التي واجهناها في كأس العالم الماضية وقد سارت الأمور بشكل جيد بالنسبة لنا. لكن هذا لا يعني أننا نستطيع الذهاب أمم أوروبا والفوز بها”.
واستدرك المدرب الأرجنتيني، الفائز بمونديال 2022 مع منتخب بلاده “ربما يمكننا الفوز بأمم أوروبا. أعتقد أن المستوى متكافئ للغاية. وأود أن تتم دعوة منتخب أوروبي يوما ما إلى كوبا أمريكا لمعرفة كيف سيكون اللعب في بطولتنا القارية والعكس أيضا”. أضاف سكالوني “ولكن ذلك سيكون كأس العالم، أليس كذلك؟ لذا فالصعوبة هي نفسها في النهاية. لا أعتقد أن هناك فارقا كبيرا حقا. لكن هذه مجرد وجهات نظر”.
ودائما ما يتم توجيه الدعوة لعدة منتخبات من خارج اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) للمشاركة في كوبا أمريكا، حيث تواجد في النسخة الحالية ستة منتخبات من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) تتنافس على اللقب. كما سبق أن تم توجيه الدعوة في نسخ سابقة لمنتخبات من قارة آسيا للعب في كوبا أمريكا مثل منتخبي قطر واليابان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى