محليات

توظيف 100 شاب من الأيتام والأسر الفقيرة في الشرقية

أنهت جمعية “طويق” إجراءات توظيف 100 مستفيد من الأسر المسجَّلة في الضمان الاجتماعي بالشرقية، بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية. تم إدراج المستفيدين في سوق العمل ضمن برنامج “تضافر” لتوطين الوظائف. الاتفاقية الموقعة تهدف إلى تمكين الشباب والفتيات وتعزيز فرص العمل، تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030 والتنمية المستدامة. رئيس جمعية “طويق” أكد أهمية الاتفاقية في تمكين الشباب والفتيات وتحسين حياة الأيتام، بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية.

تعيين 100 يتيم وأبناء الدخل المحدود في الشرقية

أنهت جمعية “طويق” لصناعة الكوادر البشريَّة بالشرقيَّة إجراءات توظيف 100 مستفيد من أبناء الأسر المسجَّلين بقوائم الضمان الاجتماعي الباحثين عن عمل، وأبناء الأيتام، وذوي الدخل المحدود، بالتَّعاون والشراكة مع فرع وزارة الموارد البشريَّة والتنمية الاجتماعيَّة بالمنطقة الشرقيَّة، بتوجيه ومتابعة من مدير عام الفرع محمد بن سعود السماري.

ويأتي إدراج المستفيدين في سوق العمل ضمن برنامج “تضافر” لتوطين الوظائف بعد أنْ تم توقيع عقود عملهم بالقطاع الخاص ضمن اتفاقية وقَّعها رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ خالد بن أحمد العبيد.

وبارك السماري توقيع عقود العمل للمستفيدين الذين ترعاهم الوزارة، وإتاحة الفرص لهم للانخراط في سوق العمل، من خلال برنامج تضافر لتوطين الوظائف، مشيرًا إلى أنَّ الاتِّفاقية الموقَّعة تعطي المجال لتمكين الشباب والفتيات عبر توفير فرص عمل مناسبة لهم، بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وأهداف التنمية المستدامة التي تسعى مخرجاتها إلى تفعيل برنامج التحوُّل الوطني من الرعوية إلى التمكين، تماشيًا مع الرؤية الطموحة.

من جهته أكَّد رئيس مجلس إدارة جمعية “طويق” خالد بن أحمد العبيد أهميَّة هذه الاتفاقية التي تُعدُّ ترجمةً عمليةً لتحقيق أهداف الجمعية لتمكين الشباب والفتيات في إتاحة فرص عمل لهم، لافتًا إلى دورها في تحسين حياة الأيتام الذين تم توفير فرص توظيف لهم تواكبًا مع جهود وزارة الموارد البشريَّة والتنمية الاجتماعيَّة، ممثَّلةً بفرعها في المنطقة الشرقيَّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى