محليات

تغيير إقامة ونقل مع مكافأة لموظفي الصحة القابضة

تأكدت وزارة الصحة أن البدلين الذين سيتم صرفهم للممارسين الصحيين والإداريين بعد الانتقال إلى شركة الصحة القابضة هما بدل السكن بنسبة 25% وبدل النقل 10%. بينما سيتم إيقاف بديل التميز الحالي واستبداله بالبونس للمتميزين. سيتم إيقاف البدلات الأخرى مثل بدل الندرة والإشراف والتدريب والعدوى. تجري الإجراءات عبر منصة “قوى” ويجب الرد على العرض خلال 5 أيام، حيث قد ينتهي الأمر بالاستغناء عن الموظف في حال عدم الموافقة.

تغيير مكان الإقامة ونقل ومكافآت لموظفي المؤسسة الصحية الحكومية

علمت «المدينة» أنَّ ما يتردَّد عن إضافة بدل (فرق السَّاعات – بدل التفرُّغ) إلى الراتب الأساس للممارسين الصحيِّين في حال الانتقال إلى شركة «الصحَّة القابضة»، غير صحيح، وذلك لاعتبارات نظاميَّة. من جهة أُخرى أكدت وزارة الصحَّة أنَّ البدلين اللذين سيتم صرفهما للممارسين الصحيين والاداريين بعد الانتقال إلى الشركة هما: بدل السكن بنسبة 25%، وبدل النقل 10%، وفق معطيات معيَّنة تستوعب كامل البدلات الأُخرى.

وبالنسبة لبدل التميُّز فسيوقف الحالي، والانتقال إلى ما يُسمَّى بـ»البونس»، الذي سيمنح لجميع المتميِّزين من الممارسين الصحيين والإداريين بمختلف مستوياتهم، وفق آلية تضمن اختيار أفضل العناصر للحصول على هذا البدل.

وسيتم إيقاف بقية البدلات، باعتبار أنَّ اللائحة الصحية لا تُطبَّق على المنتقلين للشركات. كما أكدت الوزارة أنَّ تسكين العاملين على العقود الجديدة سيكون على الوظيفة الأساسية المسجَّلة رسميًّا في نظام موارد، ولن يتم النظر للمؤهلات الزائدة خلاف ما هو مسجَّل رسميًّا للوظيفة الأصلية.

تجدر الإشارة إلى أنَّه سيتم خلال الايام المقبلة إرسال العقود إلى الموظفين عبر منصَّة «قوى»، ويجب الرد على العرض خلال 5 أيام، وفي حال عدم الموافقة قد ينتهي الأمر بالاستغناء عن الموظَّف بشكل نهائي. البدلات التي سيتم إيقافها

– بدل الندرة

– بدل التميز

– بدل الإشراف

– بدل التدريب

– بدل العدوى

البدلات الجديدة

– بدل سكن

– بدل نقل

– البونس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى