محليات

تنفيذ 23 ألف جولة رقابية في أسواق النفع العام بفرع وزارة البيئة بجازان خلال ستة أشهر

شنت فرق وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان 23,495 جولة رقابية على المسالخ وأسواق النفع العام في النصف الأول من العام الحالي للتحقق من التزامها بالاشتراطات الصحية والفنية لضمان جودة الخدمات. تم إصدار 1784 تنبيهًا ورصد 1160 مخالفة، وتم تدمير 26,057 كيلوجراماً من المواد غير الصالحة. يهدف هذا الإجراء إلى ضمان سلامة المنتجات وتداولها وتحقيق جودة الخدمة، وتطبيق العقوبات على المخالفين وفقاً لأنظمة الوزارة.

تنفيذ 23 ألف جولة رقابية في أسواق النفع العام بفرع وزارة البيئة بجازان خلال ستة أشهر

صحيفة وين الإلكترونيةجازان

نفّذ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان 23,495 جولة رقابية، للمسالخ وأسواق النفع العام خلال النصف الأول من العام الحالي 2024م؛ بهدف التأكد من التزام جميع الأسواق والمسالخ بالمنطقة للاشتراطات الصحية والفنية، بما يضمن جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.

وأسفرت الجولات الرقابية والزيارات التي نفذتها الفرق الرقابية والتفتيشية عن إنذار 1784 محلًا ، ورصد 1160 مخالفة، فيما بلغ إجمالي الاتلافيات 26,057 كيلوجرامًا .

وأكد الفرع أن الجولات والزيارات تأتي للتأكد من التزام المنشآت والعاملين بالاشتراطات الصحية والفنية لضمان سلامة المنتجات وتداولها، وكذلك جودة الخدمة المقدمة، ومأمونية المصدر، ومتابعة وفرة المنتجات المعروضة في الأسواق، وتطبيق المخالفات بحق المخالفين وفق أنظمة ولوائح الوزارة المتبعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى