عاجل

يناقش البرلمان العربي الأوضاع في فلسطين – آخر أخبار السعودية

سيبحث البرلمان العربي في جلسته العامة مستجدات الأوضاع في الساحة العربية، وتحديات فلسطين في ظل الاحتلال الإسرائيلي. وتأكيد على دعم الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة والتصدي لأعمال الاحتلال والمستوطنين. حضور وزيرة المرأة الفلسطينية لإلقاء الضوء على وضع المرأة الفلسطينية خاصة في غزة. وطلب لجنة فلسطين تنفيذ قرار القمة العربية بإدراج المنظمات الإسرائيلية في قوائم الإرهاب ومحاسبتها. التأكيد على رفض تهجير الفلسطينيين قسرا وضرورة عودتهم إلى منازلهم في ظل المجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة.

“البرلمان العربي يتناول أحدث الأخبار حول فلسطين – تطورات السعودية”

يناقش البرلمان العربي خلال جلسته العامة غداً (السبت) بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة عادل العسومي مستجدات الأوضاع على الساحة العربية، وعلى رأسها الأوضاع في فلسطين في ظل استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي وعملياته العدائية وجرائم المستوطنين في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة.

وكان رئيس البرلمان العربي أكد مركزية القضية الفلسطينية، واستمرار جهود البرلمان ومساعيه الدولية والإقليمية والبرلمانية لنصرة القضية الفلسطينية، حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة كاملة وحشد الدعم الدولي والعالمي والبرلماني لنصرة الأشقاء في فلسطين، والوقف الفوري لعدوان الاحتلال الإسرائيلي ووقف فوري لإطلاق النار.

وتحضر المؤتمر وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية منى الخليلي، لإطلاع البرلمان العربي على آخر مستجدات الوضع في فلسطين، وأوضاع المرأة الفلسطينية خصوصا في قطاع غزة، وما تواجهه من أقسى أشكال التعذيب والعنف في ظل حرب الإبادة الجماعية التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني منذ تسعة أشهر.

وطالبت لجنة فلسطين التابعة للبرلمان العربي خلال الساعات الماضية، الأمانة العامة للجامعة العربية بالإسراع في التنسيق مع الدول الأعضاء لتنفيذ قرار القمة العربية الـ33 بالمنامة، بإدراج قائمة المنظمات والمجموعات الإسرائيلية المتطرفة على قوائم الإرهاب الوطنية العربية، والإعلان عن قائمة العار للشخصيات الإسرائيلية التي تبث خطاب الإبادة الجماعية والتحريض ضد الشعب الفلسطيني، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها ومحاسبتها على مستوى المحاكم الوطنية والدولية.

وأكدت اللجنة رفضها أية محاولات لتهجير الفلسطينيين قسرًا في الضفة الغربية وقطاع غزة، كونه يشكل خرقًا واضحًا للقانون الدولي، وضرورة تمكين أهالي غزة من العودة إلى منازلهم التي تركوها بفعل العدوان، وإدانة المجازر المروعة التي يقوم بها كيان الاحتلال بشكل يومي في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى