عاجل

مقتل 8 أشخاص في اشتباكات بين سجناء وقوات الأمن الصومالية – أخبار السعودية

اندلعت اشتباكات في العاصمة الصومالية مقديشو بين سجناء وقوات الأمن، مما أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص خلال تبادل لإطلاق النار. الاشتباكات وقعت في السجن الرئيسي جنوب العاصمة عندما حاول بعض السجناء الهرب واستخدام الأسلحة. ثلاثة جنود وخمسة سجناء قُتلوا وأصيب 21 شخصاً آخرين، وقد حملت مصلحة السجون المجموعة العنيفة من السجناء مسؤولية الحادث. لم يحدث هروب لأي سجين، وتم التحقيق في الهجوم. قوات السجن تمكنت أيضً من وقف محاولة الهروب والتحكم في الوضع.

قتلى في اشتباكات بين سجناء وقوات الأمن الصومالية – آخر أخبار السعودية

اندلعت اشتباكات في العاصمة الصومالية مقديشو اليوم (السبت) بين سجناء وقوات الأمن، ما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص خلال تبادل لإطلاق

النار. وبسحب وسائل إعلام صومالية، فإن الاشتباكات المسلحة وقعت بين بعض السجناء الذين حصلوا على أسلحة وحاولوا الهرب، وقوات الأمن التي تصدت لهم في السجن الرئيسي جنوب العاصمة وقرب الميناء.

وأوضح المتحدث باسم مصلحة السجون عبدي قاني قلف أن خمسة سجناء وثلاثة جنود قُتلوا في العملية وأصيب 21 آخرون معظمهم من السجناء، محملاً من وصفهم بـ«المجموعة العنيفة» من السجناء المسؤولية.

وقال قلف: لم يهرب أي سجين، ويجري التحقيق في كيفية وقوع الهجوم، فيما قال التلفزيون الرسمي إن قوات السجن الصومالية أنهت عملية خاض خلالها سجناء اشتباكاً داخل الزنزانة، وتمكنت من إيقاف السجناء الذين حاولوا الهرب.

وأشار التلفزيون الرسمي إلى أن السجناء الخمسة الذين قُتلوا أعضاء في حركة الشباب، وكان قد حُكم عليهم بالإعدام، وبحسب ضباط في السجن فإن قنابل يدوية وأسلحة هُرّبت إلى داخل الزنزانة، وإن السجناء استخدموها لبدء الاشتباك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى