محليات

الصحة: بدل سكن للمهاجرين إلى “القابضة”

أكدت وزارة الصحة أنها ستصرف بدل السكن للمنتقلين إلى الشركة القابضة شهرياً، وليس سنوياً، وذلك بعد توضيحها للإجراءات المتعلقة. في حال موافقة الموظف على الانتقال سيبرم عقد عمل بنفس الراتب السابق مع بدلات السكن والنقل، وسيظل اشتراكه في التأمينات الاجتماعية مستمرًا. تجمعات صحية مختارة ستنتقل إلى شركة الصحة القابضة في إطار التحول الصحي، مما يعزز جودة الخدمات الصحية. الراتب الإجمالي للموظفين لن يقل عن الذي كانوا يتقاضونه في الشركات السابقة، وبدل السكن سيتم صرفه شهريًا.

الصحة: بعوض السكن الشهري للمنتقلين إلى “القابضة”

أكدت وزارة الصحَّة، على صرف بدل السكن للمنتقلين إلى الشركة القابضة بشكل شهري، وليس سنويًّا، موضِّحةً أنَّ العاملين على بند «التشغيل الذاتي» الذين لا يرغبون في الانتقال إلى شركة الصحة القابضة، سيتم العمل على إنهاء خدماتهم وتصفية حقوقهم ومستحقاتهم، وفق الأنظمة والتعليمات.

أمَّا في حال الموافقة، واجتياز الموظف لمعايير وأسس المفاضلة، ووجود رغبة في الانتقال، فسيتم إبرام عقد عمل لا يقلُّ عمَّا كان يتقاضاه قبل الانتقال، ويستمر اشتراكه في نظام التأمينات الاجتماعية، وتُعدُّ خدماته متصلةً فيما يتعلق بمكافأة نهاية الخدمة والإجازات.. وحول البدلات في العقود الجديدة، أكدت أنَّ الشركة ستبرم العقد بالراتب الأساس، مع بدلات السكن، والنقل، بما يضمن ألَّا يقل الراتب الإجمالي عن الذي كان يتقاضاه الموظف.

ولفتت إلى أنَّ صرف بدل السكن سيكون بشكل شهريٍّ وليس سنويًّا.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة بدأت المرحلة الثانية من التحول الصحي مع اختيار 3 تجمعات صحية للانتقال إلى شركة الصحة القابضة، في إطار البدء في تخصيص القطاعات الصحية؛ ممَّا سيسهم في الارتقاء بجودة الخدمات في جميع المجالات، وفقًا لرؤية 2030 التي تركِّز على صحَّة الإنسان.

الشركة القابضة

– الانتقال بنفس الراتب.

– بدل السكن سيكون شهريًّا وليس سنويًّا.

– بدء المرحلة الثانية من التحول الصحي.

– بدل سكن ونقل وبونس للمنتقلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى